سلوم حدّاد مخرج «القياضة 2»


يواصل الممثل السوري سلوم حداد إخراج الجزء الثاني من المسلسل الاجتماعي التراثي الإماراتي «القياضة» عن قصة أشعار محمد سعيد الضنحاني وسيناريو وحوار فيصل جواد وإنتاج «أرى» الإماراتية والإشراف العام جمال آدم. تؤدي بطولة العمل نخبة من نجوم الخليج، أمثال: عبير أحمد، جمعة علي، فاطمة الحوسني، حسن رجب، عبد الله الباروني، بلال عبد الله، بدرية أحمد، ميثم بدر، أمل محمد، مروان عبد الله صالح ورانيا العلي.

ويدخل الجزء الجديد فضاءات درامية جديدة تمتد إلى أعالي الجبال في منطقة دبا الفجيرة، إذ تأخذنا «القياضة 2» إلى ملامح جديدة للمنطقة في ستينيات القرن الفائت، أبرزها مهنة جمع العسل والقوانين التي تحكمها وما يترتب عليها من علاقات اجتماعية. كما سنتعرّف إلى طريقة إعداد «الغبرة» وهي عملية صنع أعلاف الحيوانات. الحكايات بمجملها ستشكل واجهة الحدث الدرامي، فيما يشكل التراث والعادات البيئة الحاضنة لها، ويبرز المكان ليكون بطلاً في الحكاية إلى جانب بقية شخصياته التمثيلية.

لوك جديد لجوزف

يستعد المغني جوزف عطية لطرح ألبومه الجديد قريباً الذي يتضمن 12 أغنية؛ منها 4 أغنيات سبق لنجم «ستار أكاديمي 3» أن طرحها منفردة في الأسواق. ونشر المصوّر شربل بو منصور صورة للمغني على صفحته على الفايسبوك، يظهر الشاب وهو يطلّ بلوك لافت.

«روتانا» لن تكتفي بالحفلات

نفى مصدر داخل شركة «روتانا» الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام وتفيد بأنّ الشركة السعودية سوف تجمّد مشاريعها في طرح الألبومات وتكتفي بتنظيم الحفلات فقط. ولفت المصدر إلى أن «روتانا» لا تزال تسير في مشاريعها وستطرح قريباً ألبومات متنوّعة لعدد من المغنين العرب والخليجيين.

حوار «القوات» و»التيار»

يفتح وليد عبود في برنامج «بموضوعية» الذي يعرض الليلة (21:30) على mtv ملف الحوار بين «التيار الوطني الحر» و»القوات اللبنانية»، ويستضيف النائب ابراهيم كنعان من «التيار»، وملحم الرياشي رئيس جهاز الإعلام والتواصل في «القوات»، وشارل أيوب ناشر ورئيس تحرير جريدة «الديار». أين أصبح حوار «التيار» و»القوات»؟ ماذا يريد المسيحيون؟ علامَ يتفقون وعلامَ يختلفون؟