موقع «الجديد» في حلّة جديدة
أخيراً ارتدى الموقع الإلكتروني لقناة «الجديد» ثوباً جديداً وحدّث في التبويب وتوزيع المواد المختلفة. وبعدما احتلّ اللونان الأحمر والرمادي صفحاته، بقي الرمادي في أعلى الموقع وباقي المساحة ذهبت للون الأبيض. في تبويب الأقسام (الأخبار- البرامج - الترفيه...) حرص القيّمون على الموقع على أن تزداد تفرعاتها أكثر مع سهولة الولوج الى كل قسم بشكل مريح. وباستطاعة المتصفّح أن يتعرّف إلى محتويات كل قسم عبر الصفحة الرئيسية. كما أبقي على الأقسام التفاعلية مع الزائر إن عبر وسائط التواصل الاجتماعي أو عبر زاوية «أنت المراسل».

فضائح غذائية


يفتح الزميل جان عزيز ملفّ فضائح الأمن الغذائي مع وزير الصحة وائل أبوفاعور في برنامجه «بلا حصانة» (الثلاثاء 21:15) الذي يعرض على قناة otv. هل من محسوبيات دخلت على ملفّ المؤسسات التجارية والسياحية، أم خلفه حسابات سياسية غير صحية؟ هل انتهى ملف القمح والأهراءات؟ ما هي أخبار فواتير وزارة الصحة؟ وماذا عن أزمة النفايات وحصصها؟


الليث حجو مخرج «24 قيراط»؟

بعدما فسخت شركة «إيغل فيلم» (لصاحبها جمال سنان) عقدها مع المخرج سعيد الماروق، الذي كان مقرراً أن يقود مسلسلها «24 قيراط» (للكاتبة السورية ريم حنا)، وكان من المتوقع أن يُعرض في رمضان المقبل، تتجه أنظار الشركة اللبنانية إلى المخرج السوري الليث حجو. وكشفت بعض المصادر لـ»الأخبار» أن اتفاقاً مبدئياً حصل مع مخرج «ضيعة ضايعة» (تأليف ممدوح حمادة)، لكن العقود لم تبرم حتى الآن، على أن يحسم الموضوع خلال الأيام القليلة المقبلة. يذكر أن سيرين عبد النور تلعب بطولة العمل إلى جانب عابد فهد وماغي بوغصن.

دنيا في «اكس فاكتور»؟

تردّد أمس أن الممثلة المصرية دنيا سمير غانم ستشارك في لجنة تحكيم برنامج «اكس فاكتور» الذي تستعد قناة mbc لإطلاقه. ولم ُيعرف مدى صحّة الخبر. يذكر أن الشبكة السعودية تستعدّ لبثّ البرنامج الذي يبحث عن المواهب الغنائيةً، على أن تصوّر الحلقة الأولى منه في الأيام القليلة المقبلة.