◄ لمناسبة تأهّل المنتخب المصري لكرة القدم إلى نهائي بطولة «كأس الأمم الأفريقية»، طرح المغني حمادة هلال أغنية جديدة خاصة. وقال أحمد عادل موزّع الأغنية «انتهينا من تسجيلها منذ فترة، وتحديداً منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وكان من المقرر أن نطرحها عقب تأهّل منتخب مصر إلى كأس العالم، ولكن هذا لم يحدث». الأغنية الجديدة من كلمات ملاك عادل وألحان حمادة هلال وتوزيع أحمد عادل، ونُفّذت مع مهندس الصوت محمد جودة. يذكر أن حمادة هلال قدم قبل عامين أغنية «عملوها الرجالة»، عقب فوز منتخب مصر ببطولة «كأس الأمم الأفريقية» لعام 2006، التي استضافتها مصر وفازت بلقبها.

◄ يستكمل المغني اللبناني وائل كفوري إعداد ألبومه الجديد، فيسافر قريباً إلى القاهرة لتسجيل الأغاني هناك. وقد انتهى كفوري من تسجيل أغنية «بزعل عليك» من كلمات طارق الزين وألحان عادل لطيف.

◄ يجري حالياً في دمشق تصوير مسلسل «لعنة الطين» الذي يتناول فترة الثمانينيات العصيبة في سوريا، ويروي حكاية شاب سوري قدم من الريف إلى المدينة وتحوّل إلى ضحية لمسؤول كبير نافذ. ويضيء المسلسل على حياة المدينة الجامعية في الثمانينيات، وكذلك على الريف السوري. العمل من بطولة مكسيم خليل وخالد تاجا، ومن كتابة سامر رضوان وإخراج أحمد إبراهيم أحمد. وقال سامر رضوان لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إنّ الرقابة «طالبتنا بحذف 136 مشهداً... من بينها مثلاً حذف أسماء شخصيات لبنانية، بذريعة أننا لا نعرف في أي ظرف سيُعرض المسلسل».