◄ رغم كل ما قيل عن ترشيح الفنانة فاتن حمامة لمسلسل «ودارت الأيام» الذي كتبه الكاتب الصحافي يسري الفخراني، إلا أنّ الفنانة الكبيرة أكدت في تصريحات أخيراً عدم دقة هذا الخبر، وأنها لا تزال متمسكة بقرار اعتزال التمثيل للسينما والتلفزيون على حد سواء.
◄ تقرّر إبقاء الصحافي والمعارض التونسي توفيق بن بريك (الصورة) قيد الحجز يوم السبت إلى أن تصدر «محكمة الاستئناف» في 30 كانون الثاني (يناير) قرارها بشأن الحكم بالسجن الصادر بحقه، كما أفاد محاميه محمد عبده. ومثل الصحافي السبت أمام محكمة الاستئناف التي تنظر في حكم بسجنه ستة أشهر كان قد صدر عن محكمة ابتدائية أدانته بالتعامل بعنف مع سائقة سيارة ارتطمت بسيارته. وقال المحامي لوكالة «فرانس برس» إنّ المحكمة، «خلافاً للتوقعات، رفضت طلب الإفراج عنه وأجّلت موعد إصدار قرارها إلى 30 كانون الثاني/ يناير». ولدى مثوله أمام محكمة الاستئناف في تونس، أكّد بن بريك المعروف بكتاباته المعارضة للنظام، أنه يتعرض «لمحاكمة سياسية» في إطار «قضية اختلقتها أجهزة الأمن» التونسية.

◄ فازت الممثلة ساندرا بولوك (الصورة) بـ«جائزة نقابة ممثلي السينما» في لوس أنجليس لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم «الجانب المظلم»، فيما فاز الممثل جيف بريدجيز بجائزة المهرجان لأفضل ممثل عن دوره في فيلم «قلب مجنون».
وتؤدي بولوك التي اشتهرت بأدوارها في الأفلام الكوميدية الرومانسية، دور امرأة بيضاء ثرية تأخذ لاعب كرة قدم أسود في مدرسة ثانوية إلى منزلها في فيلم «الجانب المظلم».
وخلال تسلّمها الجائزة، قالت بولوك: «أشكركم لأنكم جعلتموني أشعر بالفخر بكوني ممثلة».

◄ رغم التوتر المستمر بين السلطات المصرية و«حزب الله»، كان لافتاً احتفاء جريدة «اليوم السابع» الإلكترونية بعبد الله قصير المدير العام لقناة «المنار» الذي زار القاهرة أخيراً لحضور اجتماع وزراء الإعلام العرب، بصفته رئيس لجنة التنسيق بين الفضائيات العربية. هكذا، زار قصير مقر الجريدة وتحدث عن التغطية الحيادية للقناة في ما يخص القضية المعروفة في مصر بـ«خلية حزب الله».