◄ يعقد رئيس بعثة «الاتحاد الأوروبي» في لبنان، السفير باتريك لوران، مؤتمراً صحافياً لإطلاق «جائزة سمير قصير لحرية الصحافة» في سنتها الخامسة، بحضور ممثّلين عن مؤسسة سمير قصير. وذلك عند الثانية عشرة من ظهر الأربعاء المقبل في مقر بعثة «الاتحاد الأوروبي»، الصيفي ـ بيروت.
◄ ذكرت صحيفة «الجمهورية» المصرية الصادرة أمس أن المغنية اللبنانية هيفا وهبي «أصبحت من أكبر مرتادي مسجد الحسين بعد انتقال إقامتها في مصر مع زوجها». أما عنوان المقالة فهو «بعد فوزها بلقب أجمل امرأة في العالم: هيفا ترتدي النقاب للمرة الثانية!» في إشارة إلى ارتدائها النقاب أول مرة في فيلم «دكان شحاتة» (الصورة). وأضافت «الجمهورية» أن «هيفا تصرّ على أن تكون زياراتها المتكررة إلى ضريح الحسين في طيّ السرية والكتمان، حيث تذهب باستمرار وهي مرتدية النقاب أو الحجاب وبدون ماكياج حتى لا يتعرف عليها أحد...»!

◄ استقبل وزير الإعلام طارق متري، أول من أمس، عدداً من الإعلاميين اللبنانيين في مقرّ الوزارة وعرض معهم أوضاع العاملين في الحقل الإعلامي. وقد أكد هؤلاء الإعلاميون الحاجة الملحّة إلى إطار نقابي جامع يُعنى بحماية حقوق الإعلاميين اللبنانيين ومتابعة قضاياهم وشؤونهم في ميادين عملهم.

◄ أعربت وسائل إعلام بريطانية عن قلقها الشديد من نحافة النجمة الأميركية أنجلينا جولي (الصورة) الزائدة، وحذّرتها من عواقب ذلك بعدما انخفض وزن الممثلة الأميركية إلى أقلّ من 40 كيلوغراماً.

◄ ذكر موقع «النشرة» أن المغنّية اللبنانية ديانا حداد انتهت من تسجيل جميع أغنيات ألبومها الجديد الذي تغنّي فيه باللهجتين المصرية واللبنانية. ويتضمن الألبوم أغنية ديو مع المغني اللبناني الأميركي كارل وولف. ويُتوقع طرح الألبوم في الأسواق نهاية آذار (مارس) المقبل. وتنشغل ديانا حالياً بتصوير كليب جديد لأغنية عنوانها «مركب ورق»، وهي أغنية للأطفال ومدرجة ضمن أغنيات الألبوم الجديد وتشاركها الغناء الطفلة حبيبة.