◄ قبلت نيابة النقض الجنائي في مصر الطعن المقدم من هيئة الدفاع في قضية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، على حكم الإعدام الصادر بحقه في قضية مقتل المغنية اللبنانية، سوزان تميم (الصورة) لسببين جوهريين‏، هما القصور في شهادة والد تميم، والتقرير الذي أعده أحد الضباط من شهود الإثبات‏.
◄ أصبحت الفنانة ناديا الجندي المرشحة الأولى لبطولة مسلسل «الملكة نازلي» الذي يُنتجه المنتج الأردني إسماعيل كتكت، ويخرجه السوري محمد زهير رجب. ويُنتظر أن توقّع الجندي العقد خلال الأيام القليلة المقبلة في حال استكمال المفاوضات مع فريق العمل. علماً بأن هناك مسلسلاً آخر يدور حول الشخصية نفسها من إنتاج حسام شعبان.

◄ عادت الإعلامية المصرية منى سلمان إلى الدوحة لمواصلة عملها في قناة «الجزيرة» بعد إجازة قصيرة في القاهرة. سلمان اعتذرت خلال وجودها في مصر عن عدم الدخول في مفاوضات مع أي من القنوات المصرية في المرحلة الحالية لالتزامها التعاقد المبرم مع القناة القطرية. وأعربت عن سعادتها بإشادة الكاتب محمد حسنين هيكل ببرنامجها «منبر الجزيرة» خلال لقائها معه على هامش حفلة توقيع الطبعة الجديدة من المجموعة الكاملة لهيكل الصادرة عن «دار الشروق».

◄ في سابقة هي الأولى لفضائية مصرية، بدأت قناة «ميلودي دراما» عرض المسلسل الإيراني المدبلج «مريم المقدسة» الذي يتناول حياة السيدة مريم العذراء من وجهة نظر إسلامية. وهذا العمل هو المسلسل الإيراني الأول الذي تعرضه قناة مصرية رغم التوتر السياسي بين البلدين. وكانت قناة «ميلودي دراما» قد انطلقت مطلع العام الجديد لتكون القناة الخامسة في المجموعة الفضائية المملوكة لرجل الأعمال المصري جمال أشرف مروان.

◄ أعلن مدير الأخبار في «التلفزيون الفرنسي» بول ناهون يوم السبت أنه سيتوجه الاثنين (اليوم) إلى كابول لإجراء مباحثات مع السلطات الأفغانية بشأن مصير الصحافيَّين الفرنسيَّين اللذين خُطفا الأربعاء الماضي. وأكّد أنه لم ترشح أي معلومة عن مصير الصحافيَّين الفرنسيَّين اللذين خُطفا «باستثناء أنهما يعاملان معاملة جيدة، وهما بصحة جيدة».
ورغم الاتهامات الموجّهة إليها، نفت حركة «طالبان» مسؤوليتها عن عملية الاختطاف.