◄ وقع الاختيار على نوال الزغبي لأداء صوت الممثلة أنيكا نوني روز في النسخة العربية من فيلم الكرتون الكلاسيكي «الأميرة والضفدع» لتقارب صوتها مع صوت بطلة الفيلم. وخلال الدوبلاج، ستمثّل المغنية اللبنانية وتغنّي باللهجة المصرية التي سبق لها أن قدمت بها عدداً كبيراً من الأغنيات.كذلك تستعدّ الزغبي لأداء الأغنية الخاصة بفيلم «ابن القنصل» الذي يقوم ببطولته أحمد السقا في أول تجربة لها في أداء أغنية دعائية لفيلم، وتتعاون من خلالها مع أيمن بهجت قمر.
من جهة ثانية، تضع الزغبي اللمسات الأخيرة على ألبومها الغنائي الجديد الذي تنتجه لها شركة «ميلودي».

◄ يعمل الكاتب عدنان العودة على تحويل نصّ مسرحية «المرود والمكحلة» إلى سيناريو سينمائي. وقد اشترى الفنان حاتم علي حقوق الفيلم لمصلحة شركته «صورة». ومن المتوقّع أن يكون هو مخرجه.

◄ أعربت أروى عن سعادتها الكبيرة لنيل برنامجها «آخر من يعلم» الجائزة الذهبية في «مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون» كأفضل برنامج منوّعات عربي. وقالت المغنية اليمنية: «السعادة التي أشعر بها أيضاً سببها نجاح التجربة الإعلامية الأولى لي عبر محطة مثل mbc.

◄ بدأت «شركة فردوس للإنتاج الفني» التي تديرها الفنانة السورية لورا أبو أسعد الإعداد لإنتاج مسلسل كوميدي بعنوان «السالب والموجب» من تأليف محمد عمر أوسو وإخراج تامر إسحق. وقد صرحت مصادر من داخل الشركة بأن النص قد أوشك على الانتهاء، وسيبدأ تصويره خلال شهرين. وفي الوقت نفسه، تتابع الشركة تصوير مسلسل «قيود عائلية» من إخراج ماهر صليبي وتأليف يارا صبري وريما فليحان، ومن بطولة بسام كوسا ومي سكاف وآخرين.
وبما أن «فردوس» تعكف منذ تأسيسها على دبلجة المسلسلات الأجنبية الطويلة، فإنها ضمن هذا السياق تعدّ مجموعة من الأعمال، منها مسلسلان تركيان، هما: «زهرة الحب» و«امرأة الغربة»، وعمل مكسيكي للأطفال بعنوان «ماريا بيلين»، إضافة إلى عمل هولندي بعنوان «شرطة المدينة».

◄ جددت تونس أول من أمس السبت رفضها التدخل في شؤونها الداخلية على خلفية قضية الصحافي التونسي توفيق بن بريك المسجون حالياً بتهمة الاعتداء على امرأة.
ورأت وزارة الاتصال التونسية في بيان لها أن «محاولة توظيف قضية حق عام واستغلالها لتحريض جهات أجنبية على التدخل في شؤون دولة ذات سيادة هو أمر مرفوض كل الرفض، ولا يليق بأيّ مدافع نزيه عن قضية الحريات».
ويأتي هذا الموقف في أعقاب الإعلان عن أن مستشاراً للرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزي، أكد للمحامي الفرنسي وليام بوردون الذي يتولى الدفاع عن بن بريك، أن ملف قضية هذا الأخير هو «موضع متابعة عن قرب».