◄ أصدر مركز «سكايز» تقريره الشهري للانتهاكات الإعلامية والثقافية في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، في كل من لبنان وسوريا وفلسطين والأردن. ورغم إيراده لائحة مفصّلة بكل شاردة وواردة شهدتها الساحة الإعلامية اللبنانية، غاب عن المركز ذكر استدعاء مدير تحرير صحيفة «الأخبار» خالد صاغية إلى التحقيق، بعدما رفع المدير العام للأمن العام اللواء وفيق جزيني شكوى قدح وذمّ ضدّه، مع اتخاذ جزيني صفة الادعاء الشخصي.
◄ يفتتح برنامج «صباح المدى» حلقته الخاصة بعيد الحب، عند السابعة النصف من صباح اليوم، بمقابلة مع ريما سليمان فرنجية التي تتحدث للانا مدوّر عن علاقتها بزوجها النائب سليمان فرنجية. كما تتحدّث عن دورها السياسي والاجتماعي إلى جانب زوجها، وعن حبّهما الذي واجه تحديّات عدّة.

◄ ألغيت حفلات فارس كرم في أميركا وكندا بعدما كانت مقررة نهاية الشهر الحالي. وأفادت مصادر مقربة من المغني اللبناني أن السبب هو إمتناع السفارة الأميركية عن إعطاء تأشيرات دخول لكرم وفرقته الموسيقية.

◄ توفيت أمس الخميس مغنية الأوبرا الروسية الشهيرة إيرينا أرخيبوفا عن 86 عاماً. وأفادت «وكالة الأنباء الروسية ــــ نوفوستي» بأن أرخيبوفا توفيت في أحد مستشفيات موسكو، مشيرةً إلى أنها نُقلت إلى المستشفى في الشهر الماضي بسبب مشاكل في القلب.
وكانت أرخيبوفا واحدة من نجمات الأوبرا الكبار في ستينيات القرن الماضي وسبعينياته وثمانينياته، وغنت في مسرح «البولشوي» وفي دور الأوبرا في العديد من الدول الأخرى، من بينها إيطاليا والولايات المتحدة. وسطع نجمها حين غنت إلى جانب نجم الأوبرا الإيطالي ماريو ديلموناكو.