...وظهر مار شربل في الجمعة العظيمةLBC < 21:30

لمناسبة يوم الجمعة العظيمة، تعرض «المؤسسة اللبنانية للإرسال» الفيلم الديني «شربل»، الذي يتناول سيرة القديس شربل.
الشريط من إخراج نبيل لبّس وبطولة أنطوان بلابان، ورولا حمادة، وجوليا قصار، وأنجو ريحان...


ثلاث دقائق سبقت الفاجعة
«المنار» < 20:30

بعد أكثر من شهرَين على سقوط الطائرة الإثيوبية، تعرض قناة «المنار» الليلة الشريط الوثائقي «رحلة الدقائق الثلاث»، الذي أعدّه كلّ من ضياء أبو طعّام وعباس فنيش، ويروي حقيقة ما يجري في كواليس التحقيقات. كما تتخلّل العمل مقابلات مع أهالي الضحايا.


سرطان الجلد في خبر كان؟
«أخبار المستقبل» < 19:10

تنتقل كاميرا برنامج «مش غريب» الليلة بين دار أزياء المصمّم الراحل إيف سان لوران، وأحد مراكز الأبحاث البريطانية، حيث اكتُشفت لصقة استثنائية ذات تقنية عالية يمكنها أن تشفي من مرض سرطان الجلد. ثمّ تصل إلى الصين لتضيء على ارتفاع عدد شركات الزواج.


حدّثنا عن القدس سيّد بان كي مون
«الجزيرة» < 17:30

تستضيف حلقة اليوم من «لقاء خاص» الأمين العام لـ «الأمم المتحدة» بان كي مون (الصورة) ليتحدث عن موقف المنظمة الدولية من بناء مزيد من المستوطنات في القدس المحتلة. هل حل الدولتين لا يزال ممكناً في رأي المنظمة الدولية؟ أم أن إسرائيل قضت على أيّ فرصة للمفاوضات؟


أحمد حلمي يتحدى الفشل
«ميلودي أفلام» < 20:45

الليلة، يمكنكم متابعة شريط «ظرف طارق» (2003) للمخرج وائل إحسان وبطولة أحمد حلمي (الصورة)، ونور، وميس حمدان، وخالد الصاوي... وتدور أحداث الفيلم حول موظف فاشل في شركة الاتصالات، ويصطدم بمشاكل في العمل، لكن الأحداث تتطوّر مع توكيله بمهمة صعبة.


شهداء عبر التاريخ
arte < 01:00

أين بدأت فكرة الشهادة؟ من كان أول شهيد في التاريخ؟ وما هي الأسباب التي تدفع أيّ شخص إلى التضحية بحياته في سبيل فكرة أو معتقد معيّن؟
هذه الأسئلة يجيب عنها الشريط الوثائقي الذي تعرضه arte الليلة بعنوان «شهداء».