◄ أعلنت مجموعة من الناشطين على «فايسبوك» عزمها مقاطعة الموقع، بسبب استيائهم من التغييرات الأخيرة المتعلقة بخصوصية المشترك في الموقع وتنظيمها. وحدّدت هذه المجموعة يوم 31 أيار (مايو) الحالي يوماً للمقاطعة. وجاء في «العرب اليوم»، أن هذا الضغط أدّى إلى تصريح الموقع بأنّه سيستجيب لمطالب المشتركين.
◄ أُعلن عن أسماء الفائزين بجائزة «نوفو نورديسك للصحافة 2009 ــــ تبديل آفاق الهيموفيليا من خلال التواصل». وكانت الجائزة الأولى عن فئة التلفزيون قد ذهبت إلى برنامج «تيلي كلينيك» على «تلفزيون لبنان»، وبرنامج «أجندا» على lbc. أما جائزة الإعلام المكتوب ففازت بها الصحافية نوال نصر من «الأسبوع العربي».

◄ هدّد فاروق الفيشاوي بالانسحاب من مسلسل «أكتوبر الآخر» بعد تأخر حصوله على الدفعة المالية الباقية من أجره، ما أدى إلى نوع من القلق والتوتر بالنسبة إلى مستقبل العمل، وخصوصاً أنه صوّر عدداً كبيراً من مشاهده.
ورغم وجود تأكيدات أن مشكلة الفيشاوي في طريقها إلى الحل، إلا أن الأزمة ما زالت قائمة. يذكر أن مسلسل «أكتوبر الآخر» هو من بطولة بوسي وفاروق الفيشاوي ومنة فضالي وداليا إبراهيم، تأليف فتحي دياب وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

◄ تصوّر الفنانة سوسن بدر دورها في المسلسل التلفزيوني الجديد «عايزة أتجوز» من بطولة هند صبري، وعمرو رمزي وأحمد فؤاد سليم، وتأليف غادة عبد العال وإخراج رامي إمام. وتدور أحداث العمل حول فتاة تبحث عن عريس بعد تخرّجها من كلية الصيدلة، وتتعرّض لمواقف كوميدية مختلفة يومياً مع الرجال الذين يتقدمون لخطبتها.

◄ احتفلت جريدة «البيان» الإماراتية بمرور ثلاثين عاماً على انطلاقتها، في «قاعة مكتوم ــــ مركز دبي الدولي للمؤتمرات». وقدّمت المغنية اللبنانية يارا إلى جانب الفنانين ماجد المهندس، وفايز السعيد أوبريت «بيان الثلاثين» من كلمات علي الخوار وألحان فايز السعيد وتوزيع إبراهيم السويدي.