◄ عرضت قناة «بي بي سي العربية» أمس شريطاً وثائقياً عن الدعارة في الأردن، ضمن برنامج «لجنة تقصي الحقائق». وقابل علي هاشم معد البرنامج عدداً من بائعات الهوى في الأردن، ليتحدّثن عن المشاكل التي أوصلتهن إلى هذا العمل. تعاد الحلقة اليوم في الأوقات التالية: 03:20، و11:20، و 16:20.


◄ بعد أقل من 24 ساعة على انتخابها «ملكة جمال الولايات المتحدة»، بدأت الحملات على ريما فقيه. إذ نُشرت لها صور تُظهرها وهي تشارك في مسابقة رقص مثير، ما قد يهدّد احتفاظها باللقب. ونشر البرنامج الصباحي «موجو في الصباح» في مدينة ديترويت، في ولاية ميتشيغان، صوراً لفقيه وهي تشارك في مسابقة للرقص المثير تعود إلى عام 2007. وقال البرنامج الإذاعي على موقعه الإلكتروني إنّ مسؤولين من «منظمة ملكة جمال الولايات المتحدة» اتصلوا بهم طلباً للمزيد من الصور والمعلومات عن المسابقة، فيما لم يجيبوا عمّا إذا كانت هذه الصور قد تؤدي إلى حرمان فقيه من لقبها.

◄ فازت قناة «الجزيرة الوثائقية» بجائزتين ذهبيتين في مسابقة «بروماكس أرابيا»، وهي مسابقة عالمية تقام سنوياً وتهدف إلى اختيار أفضل الأعمال الإبداعية في مجال الـ«بروموشن» والـ«غرافيكس» الخاصة بالقنوات التلفزيونية. وتقام النسخة العربية لهذه المسابقة كل سنة في دبي.

◄ غيّب الموت الممثل المصري عبد الله فرغلي بعد أزمة صحية طارئة، فيما لم يكمل بعد تصوير دوره في مسلسل «شيخ العرب همام» مع الفنان يحيى الفخراني. ويعدّ فرغلي من الممثلين المخضرمين الذين لمعوا في السينما والمسرح والتلفزيون. وقد شارك في بطولة مسرحيات «هالوو شلبي»، و«مدرسة المشاغبين».

◄ انتهت الإعلامية المصرية مريم أمين من تصوير حلقات البرنامج الجديد «لعب النجوم» الذي سيبث على تلفزيون «دبي» بعد رمضان. وقد صُوّرت 26 حلقة من البرنامج، نصفها لفنانين خليجيين، والباقي لنجوم مصريين. وتعتمد كل حلقة على منافسة في الألعاب الترفيهية بين الضيفين، وراوحت أجور النجوم مقابل الظهور في البرنامج بين 1500 دولار إلى عشرين ألف دولار، إضافةً إلى تكاليف النقل والإقامة للنجوم القادمين من خارج مصر.

◄ أعلن الموقع الرسمي لـ«جوائز مهرجان الموسيقى بالشرق الأوسط» عبر موقعه الرسمي انتهاء التصويت على الجوائز. وجاء في موقع «العرب اليوم» أنّ عمرو دياب فاز بـ«جائزة أفضل ألبوم» عن ألبومه الأخير «وياه»، فيما فاز فضل شاكر بـ«جائزة أفضل مطرب»، وحصلت شيرين عبد الوهاب على «جائزة أفضل مطربة». وذهبت «جائزة أفضل مطرب شاب» للمغربي عبد الفتاح الجريني، فيما فازت جنات بـ«جائزة أفضل مطربة شابة»... ومن المقرر أن تقيم إدارة مهرجان حفلة توزيع الجوائز في 29 الحالي.

◄ احتفل موقع «يوتيوب» بمرور 5 أعوام على إطلاقه، بإعلان تجاوز عدد أشرطة الفيديو التي تُشاهد عبره يومياً الملياري شريط.