◄ أدانت «نقابة الصحافيين اليمنيين» أمس، قيام جنود بالاعتداء على صحافية خلال زيارتها سجناً في صنعاء. وفي بيان لها، أدانت لجنة الحريات في النقابة «ما تعرضت له الصحافية سامية الأغبري من تهديد ومضايقة واستفزاز وتطاول خارج اللياقة من جنود في السجن المركزي».وجاء في البيان «في الوقت الذي تستنكر فيه لجنة الحريات هذا التصرف غير اللائق بحق صحافية وناشطة حقوقية، فإنها تطالب وزارة الداخلية وقيادة الأمن المركزي بالتحقيق في الحادث ومحاسبة الجنود».

◄ عرض مقطع من فيلم كرتون مجهول من إعداد أشخاص يشتبه بأنهم سعوديون على موقع «يوتيوب» وبعض مواقع الفيديو على الإنترنت. ويسخر الشريط من رجال «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر».
وقالت صحيفة «سبق» الإلكترونية أول من أمس إن «عدداً كبيراً من المواطنين أعربوا عن استيائهم من الفيلم، وطالبوا الجهات المختصة بالتحري عن الأشخاص الذين قاموا بهذا العمل المسيء ومساءلتهم، واستهجنوا أن يصل الأمر إلى هذا الأسلوب المتدني». يذكر أن مدة الفيلم الكرتوني ثلاث دقائق ونصف دقيقة.

◄ قالت وكالة أنباء «الشرق الأوسط» المصرية أول من أمس إنّ وزير الإعلام أنس الفقي طالب النائب العام بالتحقيق في مخالفات بيع التراث الغنائي الى إحدى القنوات الفضائية العربية.
وأوضحت الوكالة أنّ الفقي أحال ملف صفقة بيع حق استغلال تسجيلات حفلات مشاهير المطربين المصريين والعرب المملوكة لـ«اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري» لإحدى القنوات الفضائية العربية (إي آر تي، ومن ثمّ اشترته «روتانا») للنائب العام للتحقيق في ما شابه من مخالفات.
وأشارت إلى أن من بين هذه التسجيلات حفلات لأم كلثوم وعبد الوهاب وشادية وعبد الحليم حافظ وفايزة أحمد وعبد المطلب وفريد الأطرش وحفلات ليالي التلفزيون.