◄ في مناسبة «اليوم العالمي لحرية الصحافة»، نظمت «كلية الإعلان ووسائل الإعلام» في «الجامعة الأنطونية»، بالاشتراك مع نقابتي الصحافة والمحررين في لبنان، احتفالاً في قاعة «كلية الهندسة» في حرم الجامعة الرئيسي في بعبدا. وأعلن رئيس الجامعة أنطوان راجح عن إطلاق مسابقة لأفضل نشيد للصحافة اللبنانية. وتخلّلت اللقاء كلمات لكلّ من مديرة كلية الإعلان ووسائل الإعلام الدكتورة ميرنا أبو زيد، ونقيب الصحافة محمد البعلبكي، ونقيب المحررين ملحم كرم، والإعلامي جان كلود بولس. وتحدّث هذا الأخير عن معاني الحرية ودورها في حياة المواطن، مستعرضاً تاريخ الحريات في العالم. كما تحدث عن الحرية في لبنان والاستقلال وأزمتي 1958 و1969 وصولاً إلى حرب 1975. وعرض انتهاكات المواطن للقوانين التي تتعارض مع مفهوم حرية التصرف.
◄ بعد أيام قليلة، ينطلق تصوير المشاهد الأولى من مسلسل «ذاكرة الجسد» في محافظة طرطوس في سوريا. وكان مخرج العمل نجدت أنزور قد باشر التحضيرات الفعلية منذ أيام وأجرى بعض البروفات السابقة للتصوير وينتظر فريق العمل التحاق الفنان جمال سليمان بطل العمل بهم قريباً جداً. يذكر أن أنزور اتفق مع شربل روحانا لتأليف الموسيقى التصويرية الخاصة بالعمل ومع الفنانة جاهدة وهبي لتسجيل أغاني المسلسل بصوتها.

◄ نفى الممثل الشاب هيثم أحمد زكي استعداده لتجسيد شخصية والده النجم الراحل أحمد زكي في فيلم جديد تحضّره شركة «غود نيوز» التي أنتجت فيلم «حليم» آخر أفلام أحمد زكي. وفي تصريحات صحافية، أكد زكي الابن أن كل ما أثير وتردد حول هذا الموضوع ليس حقيقياً. وأضاف أنّه يتمنّى «أن يُنتَج فيلم عن والدي، وخصوصاً أن الحياة التي عاشها ومعاناته سواء في طفولته أو شبابه أو في آخر أيامه تستحق التقديم في عمل كبير».