◄ خلال الشهر الماضي، جال عازف الكمان جهاد عقل على كلّ من الكويت، وأبو ظبي والبحرين. البداية كانت في الكويت، حيث قدّم مجموعة من المقطوعات الموسيقيّة خلال حفلة عاد ريعها لجمعيّة «بسمة» لسرطان الأطفال. المحطّة الثانية كانت أبو ظبي، حيث كرّمته مجلّة «بثينة». أمّا المحطّة الأخيرة، فكانت البحرين، حيث أحيا جهاد حفلةً يعود ريعها لمشروع «مدرستي»، الذي تتولّاه الملكة رانيا لدعم مدارس القدس.
◄ ينظّم «نادي يالصحافة» مؤتمراً صحافياً احتجاجاً على الأحكام القضائية المرتفعة الغرامات الصادرة عن محكمة المطبوعات بحقّ الصحافيّين والمؤسسات الإعلامية، عند الثانية من بعد ظهر اليوم، في مركز النادي في فرن الشباك.

◄ حُكم على الصحافية الإيرانية الإصلاحية الشهيرة جيلا بني يعقوب، بالسجن سنة واحدة، وبمنعها من ممارسة مهنة الصحافة 30 عاماً، كما جاء في صحيفة «شرق» اليومية.
وقد عملت بني يعقوب البالغة من العمر 39 عاماً، مع عدد من الصحف الإصلاحية، التي مُنعت من الصدور في السنوات الأخيرة.

◄ أعلن الملحّن زياد بطرس في تصريح لجريدة «الدستور» المصرية، أن شقيقته الفنّانة جوليا بطرس ستطرح ألبوماً جديداً في الأسواق. ويتضمّن الألبوم عشرين أغنية، منها ستّ أغنيات جديدة فقط لم تغنّها من قبل، فيما الأغنيات الـ14 الأخرى غنّتها خلال الفترة الماضية في عدد من الحفلات التي أحيتها في بعض الدول العربية.

◄ وجّهت المطربة وردة إنذاراً إلى مسؤولي الشركة المنتجة لمسلسل «مدّاح القمر»، الذي يتناول سيرة الموسيقار الراحل بليغ حمدي، تحذّرهم فيه من تناول حياتها الخاصة في المسلسل. وأكّدت أنها سوف تلجأ إلى القضاء في حال عدم الالتزام بذلك.

◄ عقد عضو «المجلس الوطني للإعلام» غالب قنديل مؤتمرا صحافياً أمس دعا خلاله «إلى معاهدة تكرِّس تسهيلات للإعلام اللبناني لمخاطبة المغتربين أو الجاليات العربية بدلا من القرصنة والتحايل، ومخالفة القانون اللبناني ومواصلة فرض العقوبات وتدابير المنع»، مطالباً الدولة الاجنبية التي تريد تسهيل البث الأرضي لمؤسساتها الاعلامية في لبنان بتوقيع هذه المعاهدة.
وقال:»إن البث الاذاعي الذي يتلقاه اللبنانيون من محطات أجنبية أبرزها «سوا» الأميركية و»بي بي سي» البريطانية و»مونتي كارلو» الفرنسية هو بث غير شرعي وغير مرخص ويمثل إعتداءً على السيادة اللبنانية».

◄ في إطار إستعداداتها لشهر رمضان، تعمل قناة «الجزيرة للأطفال» على وضع اللمسات الأخيرة للجدولة البرامجية التي ستقدمها طيلة شهر الصوم. وستقدّم المحطة هذه السنة مسابقتين دينيّتين عربيتين، الأولى هي «مسابقة القرآن الكريم» والثانية فهي برنامج «5/5» الأسبوعي. إلى جانب المسلسل اليومي «تيمور» الذي أنتجته القناة عام 2010 وتمّ تصويره بالكامل في دولة قطر...