◄ أعرب عدد كبير من الصحافيين المصريين عن غضبهم من الإدارة الإعلامية لشركة «روتانا». أما السبب فهو استمرارها في تجاهل طلبات الصحافيين بإرسال أخبار وجداول قناة «روتانا سينما» لهم منذ بداية العام الحالي، فيما تُرسل أخبار عن مطربين غير معروفين في مصر.
◄ فاجأ مغني الراب الجزائري لطفي دوبل كانون (لطفي بلعمري)، جمهوره بإلقاء خطب ومواعظ دينية منذ بداية شهر رمضان على موقع «يوتيوب».
وقال المغني الشهير لـ«العربية. نت» إنه قام بهذه الخطوة لأسباب عديدة أبرزها «غياب برامج الإرشاد الديني باللهجة الجزائرية الدارجة».

◄ وصفت صحيفة «كيهان» الإيرانية كارلا بروني زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بـ«العاهرة» بعدما انتقدت توجه طهران إلى رجم امرأة حتى الموت. وكانت بروني قد انضمت أخيراً إلى حملة تهدف لإنقاذ سكينة أشتياني من تنفيذ حكم برجمها حتى الموت بتهمة «الزنا». ونشرت الصحيفة مقالة بعنوان «العاهرات الفرنسيات ينضممن إلى تظاهرة حقوق الإنسان»، متهمة سيدة فرنسا الأولى بالنفاق.

◄ طالب مركز «صحافيون متحدون» وزير الثقافة المصري فاروق حسني باتخاذ إجراء صارم ضد حارسه الشخصي الذي اعتدى بالضرب على المصوّر عمرو مصطفى الذي يعمل في جريدة «الدستور» المصرية. ووصف المركز هذا السلوك بـ«الهمجي، فهو ليس فقط اعتداءً يجرّمه القانون، ولكنه أيضاً اعتداء على صحافي أثناء تأدية عمله».