◄ نفت الفنانة الكوميدية هالة فاخر أن تكون قد انضمت إلى قائمة الفنانات المحجبات. وكان قد تردّد أن فاخر قد ارتدت الحجاب بعدما فاجأت الجميع بظهورها بغطاء الرأس مساء الأحد الماضي، في عزاء والد الفنان أحمد السقا.


◄ بثّ التلفزيون المصري، الأحد الماضي، ضمن برنامج «وجهة نظر» مع عبد اللطيف المناوي حديثاً ساخناً مع البابا شنودة الثالث، أُعدّ له على عجل لتهدئة الرأي العام المصري بسبب تصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس. وكان بيشوي قد قال إن المسلمين ضيوف على مصر، وإن آيات القرآن تعرّضت للتحريف. واعتذر البابا عمّا حدث «من جرح لمشاعر المسلمين»، وقال في الوقت نفسه إن بعض الصحف بالغت في نقل تصريحات الأنبا بيشوي.

◄ أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس حكماً بالسجن 15 عاماً على رجل الأعمال والسياسي البارز هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم. وقضت المحكمة بالسجن المؤبد لمحسن السكري، المتهم الأول في القضية. وقال مصدر قضائي إن المحكمة أخذت في الاعتبار تنازل أسرة تميم عن ادّعائها المدني بعد الحصول على مبلغ مالي، وحكمت على مصطفى بعقوبة أقل من عقوبة السكري. يذكر أن دائرة سابقة في محكمة جنايات القاهرة قضت العام الماضي بإعدام السكري ومصطفى، لكنّ محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية، ألغت الحكم في آذار (مارس) وأمرت بإعادة المحاكمة.

◄ أصدر المغني الشعبي أبو الليف بياناً نفى فيه ما جاء في جريدة «الدستور» عن زواجه من الفنانة علا رامي. وكانت الصحيفة قد نقلت أنّ رامي كانت قصة حبّه الوحيد أيام الدراسة في معهد الموسيقى، لكنّ ظروفه الاقتصادية حالت دون تتويج هذا الحب بالزواج في تلك الفترة.

◄ تغادر كارول سماحة بداية تشرين الأول (أكتوبر) إلى مصر، لاستكمال الاستعدادات الخاصة بمسلسل «الشـحرورة». وتلتقي النجمة اللبنانية خلال وجودها في مصر كلاً من مخرج العمل أحمد شفيق والكاتب فداء الشندويلي، للوقوف عند التفاصيل النهائية لنص المسلسل، ودراسة بعض النقاط الخاصة بالدور.
كذلك تخضع سماحة لجلسات تدريب على استخدام اللهجة المصرية طيلة أسبوع كامل. من جهة أخرى، يشار إلى أن كارول سماحة تنتقل مباشرة من مصر إلى باريس، للإشراف على مونتاج أغنية «خليك بحالك» المصوّرة، والتي سيبدأ بثّها في الأسابيع القليلة المقبلة.