◄ بعد وفاة المخرج صلاح السقا والد الممثل أحمد السقا، خسر الفنان محمد فؤاد والده، وسيقام العزاء اليوم في مسجد عمر مكرم.
◄ تأكيداً على نيّتها خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة، انضمت الفنانة الكبيرة سميرة أحمد أول من أمس إلى حزب «الوفد». وكان الحزب قد جذب عدداً من المشاهير خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد تولي رجل الأعمال ومالك قنوات «الحياة» السيد البدوي رئاسة الحزب. ومن بين الذين التحقوا بالحزب أخيراً الشاعر أحمد فؤاد نجم، والإعلامية نجوى إبراهيم، ولاعبا الكرة طاهر أبو زيد، وعبد الواحد السيّد.

◄ أصدر مركز «سكايز» بياناً أدان فيه الإعتداءات الإسرائيلية على الصحافيين والمصورين الفلسطينيين في القدس المحتلة. واستنكر المركز «وجود نية عدائية تصعيدية عند الإسرائيليين، من خلال أوامر واضحة وصريحة بالاعتداء على الإعلاميين».

◄ أعلن المنتج والممثل فراس إبراهيم أنّه اتفق أخيراً مع المخرج نجدت أنزور على إخراج المسلسل الذي يجري الإعداد له منذ فترة عن حياة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.
وأكد الممثل، الذي سيؤدّي بنفسه دور محمود درويش، أن السيناريو الآن بين أيدي عدد كبير من الممثلين، من بينهم الفنان المصري نور الشريف، المرشح لدور جد محمود درويش. وأكد إبراهيم أن الممثل السوري غسان مسعود سيؤدّي دور المفكر الراحل إدوارد سعيد.

◄ يعقد وزير الإعلام طارق متري مؤتمراً صحافياً، عند الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس المقبل، في مكتبه في الوزارة، لمناقشة موضوع «العمل من أجل قانون شامل وحديث للإعلام في لبنان».

◄ تصل ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، اللبنانية الأصل ريما فقيه إلى بيروت في 16 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل بدعوة من لجنة ملكة جمال لبنان.
وأشار بيان اللجنة إلى أن «ريما فقيه تعود إلى بلدها الأمّ الشهر المقبل، ترافقها رئيسة لجنة ملكة جمال أميركا باولا شوغرت، وعدد من مسؤولي اللجنة، الذين يعوّلون على هذه الزيارة المنتظرة منذ أشهر، ويعدّونها رحلة العودة إلى الموطن الأول».

◄ أصيب مقدم البرامج في فضائية «العراقية» الحكومية، علاء محسن بجروح بعد انفجار عبوة ناسفة لاصقة أسفل سيارته في جنوب بغداد.

◄ نفت إدارة «نايل سات» أية علاقة لها بما أشيع عن بثّها لقناة «فدك» الشيعية على تردّداتها. كما أعلن رئيس شركة «نور سات» البحرينية عمر شوطري أنه جرى إيقاف بث القناة نفسها منذ الخميس الماضي. وكانت هذه القناة قد بثّت في أحد برامجها حديثاً شُتمت فيه عائشة، زوجة النبي محمد.