المعارضة البحرينية تتكلّم... «بي بي سي العربية» < 22:20

يطلّ القيادي في «حركة أحرار البحرين» المعارضة سعيد الشهابي الليلة في برنامج «في الصميم» مع حسن معوّض. وسيطلق الشهابي تصريحات عدة خلال الحلقة يهاجم فيها الأسرة الحاكمة في البحرين، كما سيؤكّد أنه لم يخطّط أبداً لقلب نظام الحكم.



الاحتباس الحراري يحاصرنا
«الجديد» < 21:30

الليلة تعرض قناة «الجديد» شريطاً وثائقياً بعنوان «حمّى الأرض» من إعداد باسل العريضي وإخراج ربيع نخلة. ويتناول الفيلم انعكاسات الاحتباس الحراري على العالم العربي، وخصوصاً على لبنان. كما يسأل عن مخاطر التغيّر المناخي وتأثيره على حياة المواطنين.



متى ينتهي الصراع في كشمير؟
«الجزيرة» < 22:05

ما هي حقيقة الأوضاع في كشمير؟ وما الأبعاد الاستراتيجية للصراع القائم حولها؟ كيف تخرج الهند وباكستان من هذه المعضلة التاريخية؟ هل تأثر النزاع بالحرب الأميركية على ما يسمى الإرهاب؟ هذه الأسئلة وغيرها تطرحها حلقة الليلة من «في العمق».



حب إكسبرس
nbn < 20:30

تفتح رابعة الزيات في حلقة الليلة من «الحياة أحلى» موضوع الرومانسية في زمن العولمة، والعصر الحديث. وتستضيف ملكة جمال لبنان السابقة نادين نجيم، الإذاعي فيني الرومي، المغني ميشال قزي (الصورة)، والشاعرة لوركا سبيتي.



داهش يعود من جديد
«المستقبل» < 21:45

يتابع زافين قيومجيان في «سيرة وانفتحت» سلسة الحلقات التي تتناول الظواهر الخارقة. ويفتح الليلة ملفّ داهش، الرجل الذي شغل اللبنانيين في القرن الماضي. ويستعيد أبرز الأحداث التي شهرته مثل بقائه حياً بعد جلوسه ستة أيام في صندوق مغلق رمي المحيط.


مسيحيو الشرق بخطر؟
«المنار» < 22:30

تستقبل بتول أيوب في حلقة الليلة من «بين قوسين» كريم بقرادوني (الصورة) وإدمون صعب. وتناقش مع ضيفَيها كلمة العماد ميشال عون الأخيرة عن مسحيي المشرق. كما تتناول الحلقة خيارات المسيحيين في العالم العربي، والمشاكل التي تواجههم.