◄ أرجأت محكمة جنايات الجيزة أمس النظر في قضية رئيس تحرير أسبوعية «صوت الأمة» وائل الأبراشي المتّهم بـ«تحريض الرأي العام ضد الامتثال للقانون». وكان الأبراشي قد صعّد حملته على قانون الضرائب العقارية الجديد، وهو ما دفع وزير المال المصري يوسف بطرس غالي إلى التقدم بدعوى قضائية تجاهه. كذلك طالت الدعوى المرفوعة المحررة في الصحيفة سمر الضوي التي ذكرت في إحدى مقالاتها نقلاً عن خبير قانوني أن القانون قيد المراجعة من المحكمة الدستورية و«سيُرفَض».


◄ أطلقت قناة «الجزيرة للأطفال» المسلسل الكرتوني الثلاثي الأبعاد «صلاح الدين» يوم الخميس الماضي. و«صلاح الدين» هو أول إنتاج مشترك بين ماليزيا وقطر، وقد بدأ العمل على إنجازه قبل ثلاث سنوات. المسلسل الكرتوني الجديد مستوحى من قصة صلاح الدين الأيوبي، وأحداثه غير واقعية، يرسم بأسلوب خيالي مسيرة الشاب صلاح الدين ومغامراته وعلاقته بمحيطه وأسرته وأصدقائه.

◄ أعلن الكاتب المسرحي صلاح حسن أن الحلقة الرابعة عشرة من مسلسل «طاش ما طاش» التي عرضت في رمضان وعنوانها «أيام الأسبوع» «مسروقة كلها من البداية إلى النهاية من مسرحيتي التي كتبتها للأطفال بعنوان «أيام الأسبوع الثمانية»». وأضاف حسن أنّ هذه المسرحية «قدمت في أكثر من بلد عربي خلال السنتين الماضيتين مثل المغرب والجزائر، كذلك قدمت في لندن نهاية عام 2008...». وحمّل فريق عمل المسلسل «المسؤولية كاملة عن السطو على عملي المسرحي وأطالبه بتقديم توضيح لذلك مع جميع الحقوق المعنوية والمادية قبل أن أرفع دعوى لدى المحكمة، علماً بأن نص المسرحية موثّق في السجلات الهولندية كبراءة اختراع».