نادين الراسي وجيني اسبر والشيف رمزي وغيرهم من المشاهير يشاركون نجوم الفن في أداء مجموعة من الأغنيات. البرنامج الذي يعرض كل جمعة، احتلّ مكان «ستاراك» و«قسمة ونصيب»
ربيع فران
«ديو المشاهير» هو عنوان البرنامج الجديد الذي بدأت قناة lbc عرضه يوم الجمعة الماضي. فكرة البرنامج بسيطة، تقوم على استضافة كل أسبوع نجوم مختلفين من عالم الغناء، ليشاركوا مشاهير من مجالات أخرى في أداء عدد من الأغاني. المشتركون ـــــ المشاهير الذين يتبارون في البرنامج هم: الشيف رمزي الشويري، ومقدمة البرامج الغائبة عن الشاشة يمنى شري، والممثلة اللبنانية نادين الراسي، المدرّب الرياضي جورج عساف، والممثل المصري أمير كرارة، ومصمم الأزياء المصري محمّد داغر، والممثلة السورية جيني إسبر، وملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا.
سيستمرّ عرض البرنامج طيلة تسعة أسابيع، على أن يخرج في كل أسبوع مشترك من المشاهير ليفوز في الحلقة النهائية مشترك واحد، فيحصل على جائزة مالية كبيرة، يهبها لإحدى الجمعيات الخيرية التي تعنى إما بالأطفال أو بالنساء أو بالمصابين بمرض التوحّد. ويخضع المشتركون لتقويم لجنة تحكيم مؤلفة من روميو لحّود، وجمانة حدّاد، ومروان منصور الرحباني، كما يشارك في التصويت الجمهور الذي سيختار مشتركه المفضّل.
وفي برمجتها الجديدة، كان لافتاً ابتعاد «المؤسسة اللبنانية للإرسال» عن برامج تلفزيون الواقع مثل «قسمة ونصيب»، و«ستار أكاديمي». هكذا اختارت المحطة برنامجاً فنياً بسيطاً لكنه قادر على جذب الجمهور. ولقد تولت تنفيذ إنتاج «ديو المشاهير» شركة «فانيلا برودكشن»، التي تملكها رولا سعد. وكانت هذه الأخيرة قد استطاعت تقديم عدد من البرامج في دورة lbc الجديدة وأبرزها «قصائيص أنتيكا» مع باسم فغالي.
وفي «ديو المشاهير»، اختارت رولا سعد أن تستعين بملكة جمال لبنان لعام 1995 دينا عازار لتقدّم البرنامج. لكن جمال دينا وأناقتها لم يشفعا لها في الحلقة الأولى، إذ ارتكبت الكثير من

وقعت مشادة كلامية بين جورج عساف وجمانة حداد

الأخطاء. وبدا واضحاً أن عازار تعاني ضعفاً في لغتها العربية بسبب قضاء معظم وقتها في الخارج. هكذا رأيناها مثلاً تخطئ في اسم النجم اللبناني ملحم زين، فتسمّيه ملحم الزين. وقد أعادت خطأها أكثر من مرة.
إلى جانب ملحم زين، أطلّت المغنية اللبنانية يارا، التي غنت بشفافية وتلقائية برهنت من خلالها على حرفيتها العالية ولو أمام هواة. وقد أدّت مع نادين الراسي رائعة ماجدة الرومي «خدني حبيبي». وكان لافتاً أداء الراسي الجيّد، فأثنت لجنة التحكيم على إتقانها للطبقات الصوتية، لكن المفاجأة كانت في الممثل المصري أمير كرارة، الذي غنى باللهجة اللبنانية برفقة ملحم زين، فأثبت قدرة فائقة وحاز نقاط لجنة التحكيم.
غير أن الحلقة الأولى لم تمر على خير بل وقعت مشادة كلامية حادة بين المشترك جورج عساف، وجمانة حداد. إذ انتقدت هذه الأخيرة طريقة غناء عساف إلى جانب المغنية المغربية صوفيا المريخ التي كانت أيضاً ضيفة في الحلقة. ولم تعطه حداد علامة مرتفعة، فانتفض عساف وكاد الأمر يتطوّر، لولا تدخّل دينا عازار، التي قاطعت عساف، قائلة «نحن على الهواء يا جورج».


الليلة: 20:30 على lbc الأرضية و21:30 على lbc الفضائية وضيفة الحلقة كارول سماحة