جورج غانم يتذكّر فؤاد شهابlbc < 20:45

تعرض «المؤسسة اللبنانية للإرسال» الليلة وثائقياً بعنوان «فخامة اللواء فؤاد شهاب» من إعداد جورج غانم. يتناول الشريط سيرة الرئيس الذي حكم لبنان بين 1958 و1964، ومحاولة الhنقلاب الفاشلة التي تعرّض لها، إلى جانب قيادته للجيش.



الانفصال يدق باب السودان
«الجزيرة» < 22:05

تتناول حلقة الليلة من برنامج «الملف» على «الجزيرة» الاستفتاء على مصير جنوب السودان، وتسأل: من سيمنع بعد اليوم الانفصال؟ وإن انفصل الجنوب، فهل تستغله إسرائيل لتطويق الأمن العربي، أم أن مصالح الجنوب ستدفعه للتعاون مع العرب؟



نجاد نجم «المنار»
«المنار» < 21:30

يناقش عماد مرمل في حلقة الليلة من برنامج «حديث الساعة» على «المنار» موضوع زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد للبنان، وردود الفعل التي سبقتها، إلى جانب مجموعة من الاتفاقيات التي وقعتها الدولة الإسلامية مع لبنان.



غادة في دهاليز «الفساد»
«الجديد» < 21:30

تكشف غادة عيد في حلقة الليلة من برنامج الفساد فضيحة هدر ملايين الدولارات في الوزارات اللبنانية، وتواطؤ مختلف الأطراف السياسية لتغطية هذه السرقات. وتعرض مستندات ووثائق تؤكّد صحة الاتهامات الموجهة إلى هذه الوزارات.



فهمي جدعان: النهضة العربية
«الحوار» < 18:00

يحلّ أستاذ الفلسفة والفكر العربي والإسلامي في الجامعة الاردنية فهمي جدعان (الصورة) ضيفاً على مازن مصطفى في حلقة اليوم من برنامج «رواق المعرفة» لمناقشة قضايا النهضة العربية والتنوير وآفاق الخطاب النسوي في العالم الإسلامي...


الصين، مستعمرٌ جديد؟
arte < 00:05

هل بدأت الصين استعمار أفريقيا؟ تطرح arte هذا السؤال الليلة من خلال وثائقي «أفريقيا، الطموح الصيني» للمخرجين نيك ومارك فرنسيس. ويضيء الشريط على القروض والمساعدات التي تمنحها الصين لدول القارة السمرا، وخصوصاً زامبيا.