◄ تنظّم «لجنة تكريم روّاد الشرق» عند السابعة من مساء اليوم في قصر الأونيسكو في بيروت، حفلة تكريمية للفنان اللبناني نهاد طربيه.
◄ افتتح «الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة ـــــ لبنان» أمس الدورة التاسعة من «معرض الإعلام المسيحي» في دير مار الياس ـــــ أنطلياس (شرقي بيروت). وتحمل الدورة الحالية عنوان «وسائل الإعلام والمرأة» وتتخلّلها مجموعة من الفاعليات والمحاضرات.

◄ وافقت سلاف فواخرجي على بطولة مسلسل «وادي الملوك» الذي تشاركها بطولته كل من سمية الخشاب، وصابرين. وتدور أحداث المسلسل حول ثلاث سيدات تعيش كل منهن حياة شخصية معقّدة، ومن خلال هذه القصص، يتناول العمل حياة المصريين مطلع القرن العشرين.

◄ لا تزال قضية اعتقال المدوّنة السورية طل الملوحي (19 سنة) تتفاعل. أعلنت منظمات حقوقية سورية أول من أمس أن المدونة الشابة مثلت في العاشر من الشهر الحالي للاستجواب أمام النيابة العامة في محكمة أمن الدولة العليا. وذكرت المنظمات في بيان أن «ممثل النيابة العامة في محكمة أمن الدولة العليا بدمشق استجوب في تاريخ العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر المدونة السورية الشابة طل الملوحي ثم أعادها إلى سجن دوما للنساء». وأشار البيان إلى أن طل «لا تزال قيد الحبس الانفرادي في سجن دوما منذ نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي». ويذكر أن الملوحي اعتقلت في نهاية كانون الأول (ديسمبر) الماضي. وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم الريحاوي إن «المنظمات لم تتمكن من معرفة التهم الموجهة إلى طل الملوحي؛ لأن الاستجواب لم يجرِ بحضور محام».