◄ أمر القضاء السويدي أمس بتوقيف مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج، بناء على طلب تقدّمت به النيابة العامة في إطار تحقيق بشأن إتهامه بالاغتصاب. وكانت النيابة السويدية قد طلبت مجدداً توقيف أسانج للتمكن من إستجوابه حول إتهامه الصيف الفائت بالإغتصاب. وصدرت مذكرة توقيف للمرة الأولى بحق مؤسس الموقع الشهير في آب (أغسطس) بعد شهادة أدلت بها إمرأتان. واتهمت الأولى أسانج بالإغتصاب فيما اتهمته الثانية بالاعتداء الجنسي من دون أن تتقدما بشكوى رسمية.


◄ أحيا جهاد عقل عازف الكمان ثلاث حفلات موسيقية في «دار الأوبرا» المصرية، ضمن فعاليّات «مهرجان الموسيقى العربيّة التاسع عشر»، الذي يقام سنويّاً في القاهرة والإسكندريّة.

◄ يعقد النائب غسان مخيبر وجمعية «مهارات» مؤتمراً صحافياً في فندق «فينيسيا» في بيروت، عند الحادية عشرة من صباح الجمعة المقبل. وسيُعلَن خلال المؤتمر إطلاق قانون جديد للإعلام أعدّه النائب مخيبر بالتعاون مع «مهارات»، بعد سلسلة لقاءات تشاورية مع خبراء قانونيين وإعلاميين.

◄ قرّرت النجمة الأميركية إيفا لونغوريا التقدم بطلب الطلاق من زوجها لاعب كرة السلة المحترف طوني باركر. وجاء في مجلة «يو أس ويكلي» الأميركية أن لونغوريا مصمّمة على وضع حد لزواجها من باركر الذي دام 3 سنوات.

◄ تطلق مجموعة mbc الإعلامية الأربعاء المقبل قناة جديدة هي mbc drama. والمحطة الجديدة ستكون متخصصة ببث المسلسلات العربية، وتلك المدبلجة إلى العربية، مثل الأعمال المكسيكية، والتركية، والهندية، والإيرانية.