◄ سافرت ريم البارودي إلى الإسكندرية لحضور تكريمها من قبل إدارة «جامعة الإسكندرية». وكانت الممثلة الشابة قد حصلت على لقب «أفضل ممثلة تلفزيونية للعام 2010» في الاستفتاء الذي أجرته الجامعة بين طلابها. وبعد عودتها من التكريم، تستكمل البارودي تصوير فيلمها «سعيد حركات» الذي يشاركها بطولته الفنان الكوميدي طلعت زكريا. أما الإخراج فيتولاه أحمد البدري، وقد تغير إسم الفيلم أخيراً ليصبح «سعيد حركات.. الفيل في المنديل».


◄ صرفت إدارة جريدة «المصري اليوم» أكثر من ستين صحافياً متدرّباً لديها خلال الأيام الماضية، على أن يواصلوا العمل من منازلهم بحجة عدم توافر أماكن لهم داخل مقر الجريدة، وسط القاهرة.

◄ قال المخرج المصري أحمد النحاس في تصريحات إلى جريدة «الشروق» إنه يستعد لتصوير مسلسل بوليسي مؤلف من حكايات ثلاثية الحلقات أي 10 جرائم تعرض طيلة ثلاثين يوماً. ومن بينها حكاية تتناول مصرع ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران وصديقتها في أحد المنتجعات السكنية الراقية في القاهرة.

◄ سجّل شعبان عبد الرحيم أغنية جديدة بعنوان «مش هانتخب البرادعي» ومن المقرر بدء بثها قريباً. وتقول كلمات الأغنية التي كتبها إسلام خليل: «مش هانتخب البرادعي ولا حتى في الخيال/ الريس لسّه كويّس والصحة عال العال/ كبير وعنده خبرة ويعرف حاجات كتير/ وأهل زمان قالولنا إن الكبير كبير... مش أي حد يحكم بلدنا بلد النصر/ غير حد يكون عارفنا/ وعاش على أرض مصر/ أنا هانتخبك يا ريّس لو حتى دمي سال/ وإن ما ترشحتش أنت أنا هانتخب جمال...».

◄ كرّمت «أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأميركية» المخرج الأميركي فرانسيس فورد كوبولا والممثل المخضرم إيلي والاش ومؤرخ الأفلام كيفن براونلو والمخرج الفرنسي جان لوك غودار، ومنحت كلاً منهم جائزة «أوسكار» عن أعمالهم.

◄ وافق الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون على الانضمام إلى فريق فيلم «هانغ أوفر 2» السينمائي الذي يصور حالياً في تايلاند. ونقل موقع «بيبول» الأميركي عن مصدر مقرب من كلينتون قوله إن كلينتون سيتشارك الشاشة الكبيرة مع شبان فيلم «هانغ أوفر 2».
وأوضح المصدر أن كلينتون سيجسد شخصيته الحقيقية في الفيلم الكوميدي، وقد صوّر مشهداً قصيراً يوم السبت الماضي في العاصمة التايلاندية.

◄ تصدّر الألبوم الغنائي الثاني للنجمة الاسكتلندية سوزان بويل المرتبة الأولى في ترتيب الألبومات الموسيقية في بريطانيا. وقد تجاوز هذا الألبوم الذي يحمل عنوان the gift ألبومي شيريل كول وبون جوفي.