◄ قضت محكمة جنايات القاهرة أمس الأربعاء بسجن المذيع في «التلفزيون المصري» إيهاب صلاح 15 عاماً بعد ثبوت إدانته بقتل زوجته وهو في كامل قواه العقلية.
◄ طالب الموظفون المضربون في إذاعة «الشرق» في باريس عائلة الرئيس الراحل رفيق الحريري، التدخّل شخصياً لحل المشكلة العالقة بينهم وبين الإدارة «من خلال تكليف طرف ثالث نزيه التفاوض مع لجان الموظفين ومندوبي النقابات». وأصدر الموظفون الذين يحتجون على قيمة التعويضات التي سيحصلون عليها بعد صرفهم من الإذاعة، بياناً أكدوا فيه أنهم «سيعتصمون مساء الأحد المقبل أمام دارة رفيق الحريري في باريس لتأكيد الولاء لنهجه الذي يفتح مؤسسات ولا يقفلها ولمناشدة عائلته التدخل».

◄ كعادته في إثارة الجدل، أعلن تامر حسني أخيراً، أنه لن يذهب لتسلم جائزة «البيغ أبل ميوزك أوارد» في أميركا لانهماكه بأداء فريضة الحج! من جهة ثانية، أرسلت إدارة الجائزة لحسني اعتذاراً عن حذف اسمه من قائمة الفائزين من دون الإعلان عن السبب وتعهدت إرسال الجائزة إلى منزله في القاهرة.

◄ أقام عاصي الحلاني حفلة غنائية في جامعة ميتشيغن في الولايات المتحدة الأميركية. وكانت الجامعة قد نظّمت الحفلة لتكريم الحلاني. وحضر التكريم قنصل لبنان العام في ديترويت بشير طوق.
ووصل الى ميتشيغن قادماً من لوس أنجليس حيث أحيا حفلة كبيرة، حضرها أبناء الجالية العربية. وتأتي هاتان الحفلتان ضمن جولة أميركية تنظمها شركة Luxury Live Production لللحلاني، وتستمر حتى العشرين من الحالي.

◄ أبلغت إدارة مجلة «روتانا» جميع موظفيها ومحرريها في مكتب القاهرة بالاستغناء عن خدماتهم بسبب ارتفاع كلفة إصدار المجلة. أما مصير المكتب النهائي فلم يحدد بعد. ويتردد أنه سيجري التعامل مع محرر واحد من دون الحاجة لوجوده في المكتب.

◄ أصدر رئيس مجلس إدارة «تلفزيون لبنان» إبراهيم الخوري مذكرة إدارية، أشار فيها «إلى ضغوط تتعرض لها الإدارة العامة للتلفزيون من بعض المسؤولين والشخصيات لتوظيف مستخدمين جدد في الشركة أو تحسين ظروف مستخدمين عاملين فيها».
ولفتت المذكرة إلى «أن هذه الضغوط تشكل عبئاً كبيراً على الإدارة العامة التي تحرص على عدم خرق السقوف والمعايير المحددة لأصول العمل في «تلفزيون لبنان» المملوك بالكامل من الدولة اللبنانية».