مارسيل يهدّئ الأوضاعlbc < 21:30

يتناول مارسيل غانم في حلقة الليلة من «كلام الناس» آخر التطورات على الساحة السياسية، من المحكمة الدولية وصولاً إلى ملف شهود الزور، ثمّ إمكان التوصّل إلى أي اتفاق بين مختلف الأطراف اللبنانية لتهدئة الأوضاع بعدما عاد التوتر السياسي إلى الساحة.



عند أبواب الطوارئ
«أخبار المستقبل» < 21:00

هل من المقبول أن يعاني المريض طويلاً أمام أبواب الطوارئ في المستشفيات لأنه لا يملك كلفة علاجه؟ ما هو مصير البطاقة الصحية أو ما يعرف بمشروع التأمين الصحي الإلزامي؟ هذه الأسئلة وغيرها تطرحها ماتيلدا فرج الله على وزير الصحة محمد جواد خليفة (الصورة) في حلقة الليلة من «نبض».



آرصوي، مؤلّف النشيد التركي
«الجزيرة الوثائقية» < 20:00

تعرض «الجزيرة الوثائقية» الليلة وضمن سلسلة «بصمات» شريطاً عن حياة وفن الشاعر التركي محمد عاكف آرصوي (1873 ــ 1936)، الذي كتب كلمات النشيد الوطني التركي. ويعرض الوثائقي آراء عدد من المؤرخين والكتاب والشعراء الأتراك حول تجربة آرصوي.



تحت رعاية... ريمون جبارة
mtv < 21:15

تستقبل منى أبو حمزة في حلقة الليلة من «حديث البلد» مجموعة من الضيوف، وهم: المغنية ميريام فارس (الصورة)، المسرحي ريمون جبارة، القيادية في تيار «المردة» فيرا يمّين، الممثل وجيه صقر، المغنية نتاشا والمخرج فادي حداد. أما صديق الحلقة فهو الممثل الكوميدي ميشال أبو سليمان.



ميشو chaud
otv < 20:30

مقدّم البرامج ميشال قزّي هو ضيف طارق سويد في حلقة الليلة من برنامج «لألأة» ليجيب عن أسئلة عدة تتعلّق بطفولته، ومراهقته، ثمّ دخوله عالم التلفزيون من خلال شاشة «المستقبل»، وتحقيقه نجاحاً كبيراً في برامج الألعاب التي قدّمها، ومنها «ميشو شو»...


تعرّفوا إلى النيبال
arte < 20:55

الليلة تنقلنا arte إلى قمم جبال الهيمالايا لنتعرّف إلى هذا الجزء من النيبال، من خلال قصة أحد الأطفال النيباليين يرافق والده في رحلة لاكتشاف أبرز معالم الدين البوذي. Népal, au pays des sherpas للمخرج بيتر وينارت تعرضه القناة الفرنسية ـــــ الألمانيّة الليلة.