◄ تستعد سوريا للتصويت على قانون جديد للإنترنت، وهو ما أثار استياء الناشطين على الشبكة العنكبوتية، الذين عدّوا الخطوة تضييقاً عليهم. وقال أحد الناشطين لـ«وكالة فرانس برس» إنه يخشى من أن يؤدي هذا القانون إلى «تدهور حاد» في الإعلام الإلكتروني، الذي كان يتمتع لغاية الآن بحرية أوسع من حرية الصحافة المكتوبة.
◄ تضع هيفا وهبي اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد، الذي يُفترض أن يصدر مطلع العام المقبل، ويتضمّن عشر أغنيات. وقد تعاونت هيفا مع مجموعة من الملحّنين والمؤلفين والموزعين، بينهم أمير طعيمة، وتميم، ومحمد رحيم، وجواد بولس، وهادي شرارة...

◄ بعد غياب عن الساحة الغنائية، من المتوقّع أن تصدر الفنانة المغربية سميرة سعيد ألبومها الجديد في أيار (مايو) المقبل. من جهة أخرى، أكدت سعيد أن فكرة الدويتو المشترك مع الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ستبصر النور، لكنها قالت إن الشكل النهائي للأغنية لم يقرَّر بعد.

◄ اتفق الفنان العراقي كاظم الساهر مع المخرج حسين دعيبس على تصوير أغنيتي «سور» من كلمات الشاعر بدر بن عبد المحسن، و«دلع النساء» من كلمات الشاعر كريم العراقي من ألبومه الجديد.
وكان الساهر قد تلقّى دعوة من القيّمين على إحياء «يوم بغداد» للحلول ضيفاً على فاعليات المهرجان الفنية والثقافية والتراثية المرافقة له.