أطلق الـ «سوبر ستار» ألبومه في الحمرا، من أحد مقاهي الشبكة الأميركيّة المتّهمة بدعم اسرائيل، حيث سيباع حصريّاً. لكنّ الفنّان اللبناني لديه معطيات تبرّئ مضيفه
ربيع فران
خلال مسيرته الفنية التي بدأت قبل ثلاثين عاماً، استطاع راغب علامة أن يتحوّل إلى أحد نجوم الصفّ الأوّل على الساحة الغنائية في لبنان والعالم العربي. منذ أن سطع نجمه، تعرّض الـ«سوبر ستار» لسلسلة انتقادات، لم تتوقّف مع صدور ألبومه الأخير. العمل الجديد يتألّف من أسطوانتَين، الأولى بعنوان «سنين رايحة» وتتضمّن 11 أغنية جديدة، فيما الأسطوانة الثانية تحمل عنوان Starz 1، وتتضمّن تسع أغنيات، أربع منها شرقية، وخمس غربية، بعضها قديم بتوزيع جديد، وبعضها الآخر جديد. ومن أغاني «1ستارز »، الدويتو الأخير الذي جمع علامة وشاكيرا بعنوان «غود ستاف».
الألبوم الجديد الذي تنتجه شركة «باكستايج بروداكشن» سيُباع حصرياً في مقاهي «ستاربكس» في الشرق الأوسط. وهذه النقطة تحديداً جعلت علامة هدفاً للكثير من النقاد، وخصوصاً في ظلّ الاتهامات بأنّ سلسلة المقاهي الشهيرة تتبرّع بجزء كبير من أرباحها لدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي.
من جهته، دافع علامة عن خياراته أخيراً خلال حفلة إطلاق ألبومه في مقهى «ستاربكس» في الحمرا (بيروت). إذ أعلن النجم اللبناني أنه لن يتأثر بالهجمة عليه، وأن شقيقه خضر يتابع هذا الملفّ، وأنه يلاحق قضائياً الجهات (إذاعة «جرس سكوب») التي تبعث رسائل قصيرة على هواتف اللبنانيين، متهمةً علامة بالتعاون مع مقهى يدعم إسرائيل. وأضاف علامة إن هذه الاتهامات موجّهة ليس إليه فقط، بل أيضاً إلى الدولة التي أعطت الشركة الترخيص في لبنان. وأكّد أنه اطّلع على ورقة تثبت مقاطعة الشركة لإسرائيل، رغم أن الموقع الرسمي لسلسلة المقاهي يؤكّد العلاقة الاقتصادية والاسثمارية الوطيدة التي تجمع الشركة بإسرائيل.

سيقدّم جزءاً من ريع «ستارز 1» لدعم حملة للتشجير في لبنان

وأعلن النجم اللبناني خلال المؤتمر أنه يسعى من خلال «ستارز 1» إلى «استغلال منصبه كسفير للأرض»، فوجّه رسالة بيئيّة يدعو فيها معجبيه إلى المساهمة في إنقاذ الأرض قبل فوات الأوان. كذلك، أعلن أنّه سيقدّم جزءاً من ريع الألبوم لدعم حملة للتشجير بالتعاون مع وزارة البيئة في لبنان.
وأيضاً تخلّلت المؤتمر الصحافي كلمة مديرة الاتصالات في «ستاربكس» في الشرق الأوسط رنا شاهين، فرأت أن هذا التعاون مع علامة مميّز، «لأنه يرسّخ العلاقة بين «ستاربكس» والفن المجتمع». وفي محاولة منه لتجميل صورة سلسلة المقاهي الأميركية، أعلنت شاهين أن موضوع البيئة وغيرها من القضايا الاجتماعية تعدّ من أبرز اهتمامات «ستاربكس»، وهو ما دفعها إلى تعزيز تعاونها مع راغب علامة. وأشارت شاهين إلى مكانة النجم اللبناني «كفنان متألّق ومتميز، وإلى حصوله على الجائزة البلاتينية حيث تجاوزت مبيعات ألبومه الأخير «بعشقك» 300 ألف نسخة لدى متاجر «فيرجن ميغاستور» في منطقة الشرق الأوسط، وهذه الجائزة تُمنح لأول مرة لفنان عربي».
من جهته، قال خضر علامة شقيق الفنان اللبناني ومدير أعماله، وصاحب شركة «باكستايج بروداكشن» إنه هو من رتّب كل العقود والتفاصيل المترتبة على الدويتو الذي قدمه راغب مع شاكيرا.