أصيب الطالب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية ــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية شربل معربس بطعنات في رأسه وأنفه إثر إشكال وقع أمس بين أفراد من حزب «القوات اللبنانية» وآخرين من «التيار الوطني الحر»، داخل حرم الكلية في الفنار. وأدى الإشكال أيضاً إلى إصابة رئيس الهيئة الطالبية جولي معلولي، وقد نقل كلا الشابين إلى مستشفى هارون.
وقال الطبيب الشرعي الدكتور ابراهيم أبو جودة في حديث لـ«الأخبار» إن «معربس أصيب بعدد من الرضوض في رأسه وشفاهه وبكسر في أنفه يتطلب إعطاءه فترة استراحة لمدة 10 أيام».
وفي التفاصيل التي يرويها مسؤول لجنة الشباب والشؤون الطلابية في «التيار الوطني الحر» أنطون سعيد أن «شباناً قواتيين حاولوا دخول حرم الكلية، وهم ليسوا من طلابها، لتوزيع حلوى بمناسبة اقتراب عيد الميلاد، وعند محاولة أفراد الهيئة المحسوبة على التيار، التفاهم مع الشباب وحثهم على الخروج من الحرم الجامعي، حصل العراك». ويلفت سعيد إلى أن «عدد القواتيين تراوح بين 30 و40 شاباً، فيما كنا خمسة شباب فقط»، مضيفاً أن «شباب التيار، أعضاء الهيئة الطالبية، لم يكونوا مستعدين لأي نوع من الهجوم، بينما كان الآخرون يحملون العصي والسكاكين».
لكن مصلحة طلاب القوات أعلنت، في بيان أصدرته «تعرّض طلابها لإطلاق نار على يد طالب في كلية الحقوق ــ الفرع الثاني في جل الديب تابع لحزب المردة، دخل بسيارته حرم الكلية بطريقة استفزازية، بعدما عمد إلى الانعطاف بصورة جنونية في اتجاه طلاب القوات ولاذ بالفرار». وتحدث البيان عن خروج مجموعة من العونيين واصطدامها بطلاب القوات، ما أوقع جرحى.
من جهته، نفى مدير الفرع الثاني د. ديزيريه سقال «منع إقامة احتفال ميلادي، داخل حرم الكلية، بل الأنشطة الحزبية هي المحظورة»، لافتاً إلى أنّ ذلك «استفز عدداً من الطلاب الحزبيين، فسارعوا إلى افتعال المشاكل والاعتداء على الطلاب بالضرب، كذلك عمدوا إلى نشر الشائعات الكاذبة، مثل حدوث إطلاق نار، وسقوط جرحى، وكل ما من شأنه إثارة النعرات».