يختار أساتذة الجامعة اللبنانية، الخميس المقبل، 152 مندوباً في المرحلة الأولى لانتخابات رابطة الأساتذة المتفرغين للدورة الانتخابية (2022 ـ 2024 ). إلا أنّ النتائج الصادرة حتى الآن عكست فتوراً في الإقبال على العملية الانتخابية، إذ فاز قسم كبير من المندوبين بالتزكية لا سيّما في كلية الآداب بفروعها الثالث والرابع والخامس، ومركز اللغة والتواصل، وكلية العلوم بفروعها الثاني والثالث والرابع، ومعهد العلوم الاجتماعية بفرعيه الثاني والخامس، وكلية الحقوق بفروعها الخمسة، ومركز المعلوماتية القانونية، وكلية الهندسة بفرعيها الأول والثاني، وكلية الصحة العامة بفروعها الثالث والرابع والخامس والسادس، وكلية التربية بفرعها الأول، وكلية التكنولوجيا بفرعيها الأول والثاني، وكلية الإعلام بفرعها الأول، وكلية الفنون بفروعها الأول والثاني والثالث، وكلية إدارة الأعمال بفروعها الثاني والثالث والسادس، وكليات الزراعة والسياحة والعلوم الطبية. إلى ذلك، لم يترشّح عددٌ كافٍ من الأساتذة في بعض الوحدات مثل مركز الترجمة واللغات، ومعهد العلوم الاجتماعية بفروعه الأول والثالث والرابع، وكلية الهندسة بفرعها الأول، وكلية الصحة بفرعها الثاني، وكلية الإعلام بفرعها الثاني، وكلية الفنون بفرعها الرابع وكلية إدارة الأعمال بفرعها الرابع وكليتي الصيدلة وطب الأسنان. ويُنتظر أن يحدد يوم آخر للانتخابات في هذه الكليات بعد تمديد مهلة الترشيح فيها حتى 2 شباط.

طعن في العلوم ـ 3
أمس، برز اعتراض مجموعة من الأساتذة في كلية العلوم ـ الفرع الثالث على نتائج الكلية التي فاز مرشحوها بالتزكية، وأعلنوا رفضهم تمرير الاستحقاق بسبب عدم تبليغ مندوبي الرابطة في الكلية الأساتذة بمواعيد الانتخابات ومهل الترشح، إذ فوجئوا بإسقاط أسماء الفائزين، وهم رئيس الهيئة التنفيذية للرابطة عامر حلواني، والأساتذة يحيى سلمى، باسم حموي، شادي المير، وكارين أبي غانم.
وبعد اللغط الذي حصل حول إعلان الانتخابات لعضوية مجلس المندوبين، تواصلت مجموعة من الأساتذة مع أمين سر الهيئة التنفيذية للرابطة لتقديم طعن حول الموضوع، وقد وقع الطلب حتى الآن 12 أستاذاً.
حلواني أشار في اتصال مع «الأخبار» إلى أنّ «الأمر ليس مقصوداً، فمعروف أنّ الانتخابات تحصل بمجرد جمع الاشتراكات من الأساتذة، وقد جرى الإعلان العام عن الاستحقاق، ولكن يبدو أنّ الزملاء في الكلية لم يتبلغوا بالأمر»، مشيراً إلى أننا «سننظر بطلب الطعن الذي قدّموه».