قرّرت نقابة عمّال ومستخدمي مؤسّسة كهرباء لبنان الاعتصام والتوقّف عن العمل في داخل مكاتب المؤسسة في المبنى المركزي وجميع الدوائر والمراكز التابعة لها والصيانة في معامل الإنتاج باستثناء الاستثمار، على الأراضي اللبنانية كافة، اعتباراً من يوم غدٍ الخميس. كما قرّرت «وقف المناورات باستثناء ما يشكّل خطراً على السلامة العامة بالتنسيق مع النقابة»، بالإضافة إلى «عدم تسليم شركات مقدّمي الخدمات فواتير الجباية واستردادها إلى كنف المؤسسة»، مشدّدة على «حق العمال والمستخدمين بزيادة رواتبهم انطلاقاً ممّا تضمنته خطة التعافي».
وطالبت، في بيان، بإلزام «شركات مقدّمي الخدمات بتطبيق النظام المالي المعمول فيه في المؤسسة، وذلك بتسديد الأموال النقدية نقداً والتي تُعتبر سبباً رئيسياً في ما يعانيه العمال والمستخدمين في قبض رواتبهم وملحقاتها وإلا استرداد الجباية إلى كنف المؤسسة».

كما طالبت «بإعلان صريح وواضح من مصرف لبنان وإدارة المؤسسة يلزم المصارف بمعاملة العمال والمستخدمين في مؤسسة كهرباء لبنان كموظفي القطاع العام والإدارات والمؤسسات العامة وإلا تبقى المؤسسة مقفلة إلى ما شاء الله».

وأكدت النقابة «موقفها الثابت الذي لا رجوع عنه ألا وهو حق العامل والمستخدم في مؤسسة كهرباء لبنان بقبض كامل مستحقاته من المصارف، وفقاً للتعاميم التي تصدر أسوة بالقطاع العام»، مشدّدةً على «أنّ شركات مقدّمي الخدمات والداعمين لها هم السبب بما آلت إليه الأمور في كهرباء لبنان». وسألت: «لماذا لم يُفتح ملف هذه الشركات إلى تاريخه لتبيان الخيط الأبيض من الخيط الأسود؟».