قرّرت تعاونية موظفي الدولة زيادة تعرفة الأعمال الطبية الاستشفائية والأعمال الطبية المعتمدة أربعة أضعاف عمّا كانت عليه في الأوّل من تموز الماضي، أي ما يقرب من 400%.
وعزا المدير العام للتعاونية، يحيى خميس، في تعميم حمل الرقم 4/2022/، أسباب الزيادة إلى «الظروف الصعبة التي تمرّ فيها البلاد، وانعكاسها الكارثي على المواطنين، لا سيّما على المستفيدين من تقديمات تعاونية موظفي الدولة، خاصة بعد ما فقدت رواتب الموظفين قيمتها الفعلية، حيث تدنّت إلى ما يقرب من الـ 5%، وباتوا عاجزين عن تأمين لقمة عيش عائلاتهم، بحدّه الإنساني الأدنى وسداد الفواتير الاستشفائية والدوائية الباهظة».

ولفت إلى أنّه «بعد إجراء الدراسات المالية اللازمة، وتخفيفاً عن كاهل المستفيدين، وخلافاً لأيّ قرار سابق، لا سيّما القرار رقم 3/2021، تاريخ 29/7/2021، والقرار رقم 4/2021، تاريخ 1/9/2020، قرّرت المديرية العامة لتعاونية موظفي الدولة ما يلي:

- أولاً: زيادة تعرفة الأعمال الطبية الاستشفائية أربعة أضعاف عما كانت عليه في الأول من تموز عام 2021، أي ما يقرب من 400 في المئة.

تعتمد التعرفات الجديدة وفق جداول ترسل إلى المستشفيات كملاحق للعقود الموقعة مع كلّ منها.

- ثانياً: زيادة تعرفة الأعمال الطبية المعتمدة: الفحوص المخبرية، الصور الصوتية والمغناطيسية، أتعاب الأطباء، وكذلك تعرفات علاجات الأسنان لأربعة أضعاف عما كانت عليه في الأول من شهر آب عام 2021، أي ما يقرب من الـ 400 في المئة.

- ثالثاً: يُعمل بهذا القرار ابتداءً من الأول من شهر تموز 2022، ويعمّم على جميع وحدات التعاونية والمستفيدين من تقديماتها والمستشفيات المتعاقدة معها».