الاستقرار النسبي الذي يشهده طقس لبنان، بعد العاصفة الثلجية HIBA، لن يستمرّ لأكثر من ساعات قليلة، إذ سيتأثر، بدءاً من ليل اليوم، بمنخفض جوي جديد متمركز شمال غرب تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار وثلوج.
وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً الأحد غائماً مع رياح شديدة تقارب الـ80 كلم/س فترة قبل الظهر يرتفع معها موج البحر (3 أمتار)، وحذرت من تطاير لوحات الإعلان على الطرق.

وأشارت إلى تشكّل ضباب كثيف على المرتفعات وهطول أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتبارا من الظهر مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات البرد وانخفاض سريع وملموس بدرجات الحرارة. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200م ويتدنى مستوى تساقطها تدريجياً لتلامس ليلاً الـ1000م وما دون في المناطق الشمالية.

وبحسب مصلحة الأرصاد الجوية، فإنّ الطقس المتوقع في لبنان اليوم السبت: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع إضافي بسيط بدرجات الحرارة، يتحوّل مساء إلى غائم مع تشكّل الضباب على المرتفعات واشتداد سرعة الرياح ليلاً يرتفع معها موج البحر مع اقتراب المنخفض الجوي. أما الإثنين، فغائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، يتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة في الفترة الصباحية مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وتساقط حبات البرد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000م تتدنى لتلامس الـ800م خاصة في المناطق الشمالية، تخفّ حدة المتساقطات تدريجياً اعتبارا من بعد الظهر.

درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 5 إلى 16 درجة، فوق الجبال من 3 إلى 9 درجات، في الداخل من 2 إلى 11 درجة.