أعلنت ​شركة طيران الشرق الأوسط​ - الخطوط الجوية اللبنانية، أنه ابتداءً من 6 آب الجاري، سيخضع جميع الركاب القادمين إلى لبنان للإجراءات الآتية:
الفئات الملزَمة بالحجر الفندقي:

الركاب القادمون من: ​المملكة المتحدة​، ​قبرص​، ​تركيا​، ​البرازيل، الإمارات العربية المتحدة، ​العراق​، الهند، ​ملاوي​، ​أثيوبيا، زامبيا، ليبيريا، كينيا، غامبيا وسيراليون (وليس الركاب العابرون عبر هذه الدول). إلزامية حيازة حجز فندقي على نفقتهم الخاصة، لمدة 4 أيام/ 3 ليال في أحد الفنادق المعتمَدة. لا يُسمح للركاب الذين ليس لديهم حجز فندقي بالصعود إلى متن الطائرة.

الفئات المستثناة من الحجر الفندقي:

-البعثات الدبلوماسية الوطنية والأجنبية وعائلاتهم، على أن تلتزم بالحجر لمدة أربعة أيام في مقر إقامتها.

- الركاب الذين سبق أن تلقّوا جرعة واحدة على الأقل من أي لقاح «Covid-19» من دون تحديد للمدة.

- الركاب الذين أصيبوا بفيروس «كورونا» وتعافوا منه ضمن مدة تسعين يوماً قبل تاريخ سفرهم إلى لبنان، وذلك بعد إبراز وثيقة رسمية تُثبت ذلك.

- الركاب العابرون برّاً إلى سوريا عبر مطار بيروت الدولي.

- الركاب القاصرون دون 18 سنة سواء كانوا قادمين بمفردهم أو برفقة أهلهم.

الفئات الملزمة بإجراء فحص «PCR» قبل القدوم إلى لبنان:

على جميع الركاب أن يكونوا قد أجروا فحص «PCR» مع إلزامية وجود رمز «QR» في أحد المختبرات المعتمدة، وذلك خلال 96 ساعة كحدّ أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول إلى لبنان، وأن يقوموا بإظهار نتيجة الفحص عند تسجيل الحقائب. ولا يُسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية بالصعود إلى متن الطائرة القادمة إلى لبنان.

الفئات المستثناة من إجراء فحص «PCR» قبل القدوم إلى لبنان:

- الركاب الذين مرّ على تلقّيهم الجرعة الثانية من لقاح «Covid-19» أو جرعة كاملة من لقاح «Covid-19» (الذي هو عبارة عن جرعة واحدة فقط)، فترة لا تقلّ عن أسبوعين.

- الركاب الذين أصيبوا بفيروس «كورونا» ضمن مدة تسعين يوماً تسبق تاريخ سفرهم إلى لبنان بعد إبرازهم وثيقة رسمية تثبت ذلك.

ويخضع جميع الركاب القادمين إلى لبنان لفحص «PCR» عند وصولهم إلى مطار بيروت الدولي، باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوّات «اليونفيل».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا