أعلنت ​وزارة الصحة، أن عدد الذين تلقّوا لقاح «​فايزر» اليوم، بلغ 6307 أشخاص لغاية الآن.وكان قد انطلق صباح اليوم «الماراتون» الثالث للتلقيح والمخصص هذه المرة ل​ـ«فايزر»،​ والذي تنظّمه ​وزارة الصحة على مدى يومين وفق خطة اللجنة التنفيذية للّقاح، لعمر 55 عاماً وما فوق، إضافة إلى ذوي الحاجات الخاصة لأقل من 55 عاماً.

(الأخبار)

وأعلنت مستشارة رئيس ​الحكومة​ للشؤون الصحية، ​بترا خوري،​ أن «الإقبال اليوم على تلقّي ​اللقاح​ جيد جداً»، مطمئنةً إلى أن «اللقاحات​ متوفرة، وخصّصنا للماراتون عدداً كافياً من اللقاحات، وغداً ستصل شحنة جديدة من ​لقاح فايزر​ إلى ​لبنان».

وفي منطقة صور، انطلقت أيضاً عملية التلقيح في ثلاث مراكز صحية معتمدة، حيث توافد عشرات المواطنين الى مستشفى قانا الحكومي، ومركز الهئية الصحية الإسلامية في بلدة جويّا، ومستشفى جبل عامل في صور. وأشرف على العملية طبيب قضاء صور في وزارة الصحة، الدكتور وسام غزال، ضمن الآلية المعتمدة، عبر تسجيل الأسماء داخل المراكز للأشخاص الراغبين في أخذ اللقاح، الذين هم قوق 55 سنة. وشهدت المراكز إقبالاً من المواطنين الذين قد يتجاوز عددهم ألف مواطن ومواطنة في المراكز الثلاث، حسبما أفاد الدكتور غزال، الذي أكد أن العملية تجري وفق المعايير.





اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا