أصدرت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس «كورونا»، توصيات عدة، من حظر تجوّل ومنع الولائم والخيم والإفطارات الرمضانية، ووجوب الاستحصال على أذونات وغيرها.

وبعد اجتماعها وتقييمها للإجراءات الواجب اتخاذها خلال شهر رمضان، وبناءً على نسب انتشار الوباء المرتفعة في المحافظات كافة، أوصت اللجنة بفرض حظر التجوّل من الساعة السابعة مساءً، حتى الخامسة فجراً من كل يوم طيلة شهر رمضان، على أن تُتخذ الإجراءات بصورة مماثلة لتلك التي تم اتباعها خلال الإغلاق في فترة عيد الفصح، مع التشديد على النقاط التالية:
- منع الولائم وخيم الإفطارات الرمضانية.
- وجوب استحصال الهيئات والجمعيات الخيرية، التي تقوم بتوزيع وجبات الإفطار للصائمين، على إذن مسبق من منصة «impact».
- اتخاذ إجراءات مشددة في دور العبادة أثناء إقامة الصلوات، ضمن نسبة 30 في المئة من قدرتها الاستيعابية، على أن يستحصل المؤمنون على إذن مسبق من المنصة.

من جانبها، رفضت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري، توصية حظر التجول، «بحيث إنها تضرب القطاع المطعمي خلال الشهر الفضيل، وخصوصاً أن موعد الإفطار يتزامن مع وقت حظر التجول، ما يعني أن المطاعم لن تعمل لمدة شهر إضافي، ناهيك بالإغلاق التام الذي سبق عيد الفصح الغربي، وذلك الآتي مع التقويم الشرقي، ما يعني ضربة ممنهجة للقطاع». بحسب بيانٍ لها.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا