سيكون أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت على رأس لائحة من المكرّمين لدخول قاعة مشاهير كرة السلة لعام 2020. ولقي كوبي، الفائز بالدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين مصرعه في حادث تحطّم طائرته أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، وسيكون إلى جانب مكرّمين آخرين في قاعة المشاهير «نايسميث ميموريال» في 29 آب/ أغسطس المقبل.ومن أبرز المكرمين أيضاً نجم سان أنتونيو السابق تيم دنكان الفائز بلقب أفضل لاعب في الدوري الأميركي لكرة السلة ثلاث مرات، كيفن غارنيت صاحب خمس عشرة مشاركة في مباراة كل النجوم، وأمضى معظم مسيرته في صفوف مينيسوتا تمبروولفز، والمدرب رودي توميانوفيتش بطل الدوري مرتين في صفوف هيوستن روكتس منتصف التسعينات. بالإضافة إلى المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة باتريك باومان المتوفى جرّاء أزمة قلبية عام 2018 بعمر 41 عاماً. وقال المدير التنفيذي لقاعة المشاهير جون دوليفا: «جيل 2020 هو من دون أدنى شك أحد الأعظم على مرّ التاريخ بفضل الموهبة والتأثير الاجتماعي اللا حدود له».
وأضاف «فقدت أسرة كرة السلة خلال عام 2020 أكثر من أيقونة بشخص مفوض رابطة الدوري الأميركي ديفيد شتيرن وكوبي براينت بالإضافة إلى توقف نشاط اللعبة بسبب فيروس كورونا». وتابع «نشكر جيل 2020 لكلّ ما قام به للعبة كرة السلة ونتطلع قدماً للاحتفال به في آب/ أغسطس».
وعلّقت زوجة كوبي براينت فانيسا بالقول لشبكة «إي إس بي إن» «إنه إنجاز مدهش وفخر، ونحن فخورون به». وأضافت «كل ما قام به خلال مسيرته أوصله إلى بلوغ قاعة المشاهير».