بعدما أعلنت الحكومات حول العالم وجوب التزام الحجر المنزلي، ومنع التجمعات والتخفيف من التنقّل إلا في حالات الضرورة في محاولة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، صار الخلوّ سمةَ كلّ الأمكنة في مختلف بقاع الأرض. الطرقات فارغة والمحلات والمطاعم. الأمر انسحب أيضاً على المسارح والمتاحف ودور الأوبرا وصالات السينما التي توقفت عن استقبال الناس، كما هي الحال بالنسبة إلى الملاعب الرياضية ودور العبادة. وفي محاولة للبقاء على تواصل مع الجمهور، كان لافتاً لجوء دور أوبرا إلى الخيار الرقمي، إذ أصبحت تبثّ حالياً عروضها مباشرة على شاشات التلفزيون والمنصات الرقمية
منعت الحكومة التشيكية التجمّعات والمناسبات التي تستقطب أكثر من 100 شخص، فيما أوقفت العمل في المسرح الوطني في براغ الذي خلا تماماً من الزوّار. (10 آذار/ مارس ــ ديفيد و. سيرني ـــ رويترز)

في الأوّل من آذار (مارس) الحالي، أقفل «متحف اللوفر» في باريس أبوابه. (رافاييل ياغوب زاده ــ أ ب)


صالة سينما في كوتشي الهنديّة، بعدما أصدرت السلطات في ولاية كيرالا قراراً بإغلاق دور السينما (11 آذار/ مارس ــ سيفارام ف. ــ رويترز)


خلت الآثار والمعالم الرومانية في روما، بعدما خضعت المدن الإيطالية بأكملها للعزل وأقفلت المرافق العامّة. (10 آذار ــ أنطونيو ماسييلو ــ غيتي)


قاد المايسترو ميت هاموري «أوركسترا دانوبيا» من دون جمهور في «أكاديمية فرانز ليسْت للموسيقى» في بودايست، هنغاريا. (13 آذار ــ بيرناديت سابو ـــ رويترز)