استقبل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، في القصر البلدي، الطالبة المتفوقة رغد إبراهيم الخطيب (8 أعوام) التي أحرزت اللقب العالمي في الحساب الذهني الفوري 1st Runner Up عن مستوى Higher A، خلال المسابقة الدولية في ماليزيا، بعد منافسة مع أكثر من 3500 تلميذ من 82 دولة.
■ ■ ■

تعقد هيئات من المجتمع المدني في بعلبك، الثانية عشرة ظهر غد في مقر نقابة الصحافة في بيروت، مؤتمراً صحافياً للمطالبة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 34/2001 حول إنشاء مبنى للمحافظة في ثكنة غورو، ورفض إقامة مبنى المحافظة في جرود بعلبك.
■ ■ ■

«التحية لشهداء فلسطين» عنوان اللقاء الذي دعت إليه «الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة»، الحادية عشرة صباح غد، في دار الندوة، الحمرا - خلف قصر البيكاديللي.
■ ■ ■

تقيم «حركة المقاومة الإسلامية» (حماس) استقبالاً رسمياً في الذكرى الحادية والثلاثين لانطلاقتها بعنوان «ثابتون وعيننا على الوطن»، في فندق غولدن بلازا، الخامسة مساء غد.
■ ■ ■

«شاتيلا بعيونّا» عنوان الفعالية التي تنظّمها جمعيّة «بسمة وزيتونة» عن مخيّم شاتيلا للاجئين «في عيون من يحبّونه»، السابعة مساء غد على مسرح المدينة. تتخلّل الفعالية أعمال فنيّة واستعراضيّة لمواهب شابة من المخيّم في محاكاة لواقعه، منها: معرض «To Shatila» لمجسّم عن المنطقة، وفيلم «خلف الصورة حكايا»، ومسرحية «كافور».
■ ■ ■

ضمن فعاليات أسبوع اللغة العربية، دعا مقهى «ة مربوطة» في الحمراء، إلى ندوة بعنوان «حروف وسطور»، عن شكل الحرف العربي وتطوّره والعلاقة بين اللغة والحرف والشقّ الجمالي فيه، يقدّمها الفنان التشكيلي عقيل أحمد. بعد غد الأربعاء، السادسة والنصف مساء في مساحة المكتبة في المقهى.
■ ■ ■

دعت الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية - لا فساد، إلى جلسة تدريبية حول مشروع قانون «الشفافية في قطاع النفط والغاز»، بعد غد الأربعاء، الرابعة والنصف عصراً في فندق راديسون بلو - فردان.