أحيت بلدية بعلبك مهرجان عيد الشجرة، بجوار مرجة رأس العين في المدينة، في حضور فاعليات بلدية وتربوية واجتماعية وأمنية. بعد افتتاح مراسم المهرجان باستعراض الفرق والهيئات المشاركة على أنغام موسيقى الجيش اللبناني، زرع رئيس البلدية العميد حسين اللقيس شجرة على رصيف مرجة رأس العين، ووزعت غرسات حرجية على المشاركين.


■ ■ ■

في إطار مشروع الشراكة بين مدينتَي صور وزيوريخ السويسرية، نظم «برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية»، أمس، ورشة عمل في «استراحة صور السياحية»، بعنوان «التنقل والنقل العام في مدينة صور». وعرض خبراء من زيوريخ مشاريع لمشاكل التنقل والنقل العام، وخلصت الورشة الى اقتراح توصيات لتخفيف مشكلة زحمة السير عند مداخل المدينة وشوارعها الداخلية.
■ ■ ■

يفتتح التاسعة والنصف صباح اليوم المعرض التوجيهي السنوي لجمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي، في مجمع بلدية الغبيري الرياضي ــــ طريق المطار.
■ ■ ■

يحتفل متحف الفن الحديث والمعاصر «مقام» (MACAM) بالذكرى السنوية السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أيام الجمعة السبت والأحد من العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساء، في منطقة عاليتا في جبيل، وذلك وفق أسلوب مبتكر، يعتمد على تحويل جدار خارجي طوله ستون متراً «جداراً تأملياً». سيحتضن هذا الحائط أعمالاً جدارية تحمل تواقيع فناني غرافيتي محليين وعالميين، سيبتكر كل منهم تصميماً يعكس بنداً من بنود الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
■ ■ ■

حلقة حوارية اقتصادية بعنوان «هل يتجه لبنان نحو الانهيار الاقتصادي؟ تحديات وفرص لعام 2019»، تنظمها كلية إدارة الأعمال في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL ــــ فرع الكسليك، العاشرة والنصف صباح اليوم.
■ ■ ■

أطلقت «جمعية تيرو للفنون»، بدعم من اليونسكو، مشروعاً تجريبياً يستمر ثلاثة أسابيع بعنوان «نحن نروي قصتنا»، يهدف الى تعريف سكان جنوب لبنان، وخصوصاً الشباب، إلى أهمية الفنون والثقافة، وتوعية الجمهور على الأهمية الاجتماعية للفن العربي القديم (الحكواتي)، وإنشاء أرشيف مخصص لتوثيق ودراسة الحكواتي.