نفّذ عدد من أبناء طرابلس، تداعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتصاماً صامتاً ضد الفساد والبطالة اقيم عقب صلاة الجمعة، في ساحة عبد الحميد كرامي (النور)، وسط طرابلس.


شارك في الاعتصام شبان وشابات واطفال رفعوا لافتات كتب عليها «نريد وظائف لاولادنا»، «السرطان يأكل اطفالنا»، «كفى صفقات ومحاصصات على حسابنا»، «كفانا تهميشا لطرابلس وأهلها».

■ ■ ■


لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد وفي إطار تعزيز الشفافية في قطاع البترول، تنظم «الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية - لا فساد» لقاء حول «قانون الحق في الوصول إلى المعلومات»، الثالثة والنصف عصر السبت المقبل (8 كانون الأول) في مسرح تياترو فردان.

■ ■ ■


نظّم «معهد نايف ك. باسيل للسرطان»، في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، حملة عن مخاطر سرطان البروستات لمناسبة «شهر التوعية حول سرطان البروستات». ولفت بيان للمركز الى أن هذا المرض «هو أكثر أنواع السرطان انتشارا بين الرجال»، وأن الحملة ألقت الضوء على عوارضه وكشفه وعلاجه. كما تعاون المعهد مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة لإطلاق سلسلة من النشاطات على هامش مباريات كرة السلة في الدوري المحلي، بهدف تشجيع الرجال على زيارة طبيبهم واتباع نمط حياة صحي. وفي إطار الحملة، قدم المعهد فحوصات دم مجانية طوال شهر تشرين الثاني.

■ ■ ■


يتقبل أعضاء المجلس الجديد لنقابة الصيادلة برئاسة النقيب غسان الأمين التهاني بانتخابهم بين العاشرة صباح اليوم والسابعة مساء، في فندق «راديسون بلو» - فردان.

■ ■ ■


يبدأ الثامنة والنصف مساء اليوم المهرجان الموسيقي السنوي لجمعية «تيكيان» الثقافية، في قاعة اوهانس بوغوسيان - برج حمود. يستمر المهرجان يومين.

■ ■ ■


تبدأ الثامنة صباح غد الدورة الثانية للانتخابات الفرعية لنقابة المعلمين في المدارس الخاصة، في محافظات: بيروت (ثانوية علي بن ابي طالب - المقاصد - الاشرفية)، جبل لبنان (المدرسة المركزية - جونية)، البقاع (المدرسة الوطنية الاميركية - كسارة)، النبطية (مركز كامل يوسف جابر الثقافي)، بعلبك الهرمل (مدرسة المنار - دورس).