اللويزة: مركز لمواجهة الادمان على الانترنت


تحت شعار «الرئاسة الجامعة»، أطلقت جامعة سيدة اللويزة (NDU) مبادرة مجتمعية وطنية حول الإدمان على الانترنت والتكنولوجيا، في احتفال أقامته في حرمها في زوق مصبح، لمناسبة ذكرى تأسيسها. الاحتفال رعاه رئيس الجمهورية ميشال عون الذي منحته الجامعة شهادة الدكتوراه الفخرية في الإنسانيات.

(تصوير دالاتي ونهرا)

أما المبادرة فنشأت فكرتها مع رئيس الجامعة الاب بيار نجم نتيجة الأبحاث التي قامت بها كلية العلوم الطبيعية والتطبيقية وأظهرت الضرر الكبير الذي يلحق بالأطفال والشباب جراء الاستخدام المفرط للتكنولوجيا والتطبيقات المتصلة بالانترنت. تأسيس مركز INTA للادمان على الانترنت والتكنولوجيا، بالتعاون مع رئاسة الجمهورية، يهدف الى وضع أسس ومعايير للتخفيف من إساءة استخدام الانترنت على حياة الأطفال والشباب وطلاب الجامعات عائلياً وأكاديمياً ونفسياً واجتماعياً وجسدياً وسلوكياً.



ورشة فنية تحاكي ذكرى عاشوراء بتقنية الحرق على الخشب بعنوان «نور ونار»، ينظمها «ملتقى الألوان الفني»، برعاية بلدية برج البراجنة، في المركز الصحي الاجتماعي لبلدية برج البراجنة ــــ الرويس. تبدأ الورشة العاشرة صباح الثلاثاء وتستمر طيلة أيام عاشوراء.
■ ■ ■


أقامت بلدية الغبيري مهرجان تكريم للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في المدارس الرسمية من أبناء البلدة، برعاية رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيّد ابراهيم أمين السيد.
■ ■ ■

تحت عنوان «استرجاع الحقوق»، دعت الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى الى اعتصام التاسعة والنصف من صباح اليوم في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت.
■ ■ ■

ينفّذ الأساتذة المتمرنون لوظيفة أستاذ تعليم ثانوي اعتصاماً العاشرة صباح اليوم في كلية التربية أمام وزارة التربية والتعليم ــــ الأونيسكو.
■ ■ ■

دعت روابط الأساتذة المتقاعدين في التعليم الرسمي الى اعتصام الحادية عشرة صباح اليوم أمام وزارة المالية، «استنكارا ورفضا لما اتخذته من إجراءات غير قانونية».