محامٍ لبناني للدفاع عن المذبوح في مصر

بعد إرجاء جلسة الاستئناف المتعلّقة بقضيّة الموقوفة اللبنانية في السجون المصرية منى المذبوح من 29 تموز الماضي إلى التاسع من الشهر الجاري، أعلنت عائلة المذبوح في مؤتمر صحافيّ في نادي الصحافة أمس أنّ «الخطوة المقبلة هي محاولة حصول وكيل العائلة المحامي حسن بزي على تأشيرة من السفارة المصرية ليتولّى بنفسه مهمّة المرافعة عنها في الجلسة». وأوضح بزّي لـ «الأخبار» أنّ «المحامي المصري عماد كمال الذي تبرّع للدفاع عن منى لم يتواصل معها بالشكل اللازم، كذلك إنّ حالة الغضب في الشارع المصري تعرقل عمله». ورأى أن «وجود محامٍ لبناني مدعوم بكتاب من الخارجية اللبنانية يشكّل دعماً معنوياً للمذبوح وعائلتها، بخاصّة أنّ العائلة غير قادرة على دفع نفقات المحامي». وناشدت العائلة ومعها مجموعة من الناشطين والمحامين السلطات اللبنانية التدخل جديّاً، فيما أشار بزّي إلى أنّ «المطلوب انتقال وزير الخارجية جبران باسيل إلى القاهرة».
يُذكر أنّ محكمة جنح مصر الجديدة قضت بحبس المذبوح ثماني سنوات مع غرامة مالية قيمتها 41 ألف جنيه، على خلفيّة نشرها فيديو على صفحتها الشخصية على موقع فايسبوك تتعرّض فيه بالإساءة للشعب المصري.

اعتصام للأساتذة المتعاقدين
يعتصم الأساتذة المتعاقدون في التعليم الرسمي الأساسي العاشرة صباح اليوم في ساحة رياض الصلح في بيروت، رفضاً للمباراة المفتوحة وللمطالبة بمباراة محصورة وحقّهم بالتثبيت العادل.

مصلحة الليطاني: مقلعان في القرعون يهددان السد


وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتاباً إلى كل من وزارات الطاقة والداخلية والبيئة والمدير العام لقوى الأمن الداخلي ورئيس اللجنة الوطنية للكوارث والأزمات، لإيقاف عمل مقلعين للصخور في منطقة القرعون العقارية، حيث تحصل من وقت لآخر تفجيرات ضخمة داخل الجبل المواجه لسد القرعون، والذي لا يبعد أكثر من 1800متر من السد ونحو 1000متر من قناة المشروع 900، وتسبب موجات اهتزازية مرتفعة جداً تهدد سلامة السد والقناة.

احتجاز الأطفال في لبنان
يجري الحادية عشرة قبل ظهر اليوم إطلاق تقرير بعنوان «مؤشر الجيل القادم ــــ إنهاء احتجاز الأطفال في لبنان»، بدعوة من «جمعية إنسان، دفاعاً عن حقوق الإنسان» و«التحالف الدولي ضد الاحتجاز»، في جامعة الحكمة ــــ فرن الشباك. تليه حلقة حوار حول موضوع احتجاز الأطفال في لبنان.