المتعاقدون والمستعان بهم: لتثبيت حقوقنا

شكل انعقاد جلسة للجان النيابية المشتركة عشية بداية عام دراسي جديد مناسبة للمتعاقدين في التعليمين الأساسي والثانوي الرسمي من جهة، والمستعان بهم في التعليم الأساسي من جهة ثانية، للتذكير بحقوقهم في اعتصامين منفصلين.


المتعاقدون طالبوا بحقّهم في التثبيت العادل والمنصف خارج إطار المباراة المفتوحة مناشدين وضع هذا الملف على جدول أعمال لجنة التربية النيابية، ورفض خفض ساعات التعاقد أو إلغاء عقودهم. أما المستعان بهم فشكوا وضعهم الذي لم يتغير منذ 5 سنوات. إذ لا عقود قانونية معهم وفق الأصول ورواتبهم تدفع من معونات الدول المانحة لا من موازنة وزارة التربية، ولا زيادة على أجر الساعة ولا احتساب لساعات عيد المعلم وحرمان من مراقبة الامتحانات الفصلية والمناوبة والإشراك. ولوح المعتصمون بالتحرك في الشارع كل أسبوع حتى بداية العام الدراسي.

أهالي المفقودين: نريد الهيئة الوطنية
لمناسبة اليوم العالمي للمفقودين، نظّم اهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان مسيرة من حديقة جبران في ساحة رياض الصلح باتجاه مجلس النواب، حيث سلّمت رئيسة لجنة الأهالي وداد حلواني والنائب السابق غسان مخيبر رسالة إلى المجلس بمطلب وحيد، وهو وضع مشروع اقتراح قانون إنشاء الهيئة الوطنية المستقلة للمفقودين أمام الهيئة العامة لمجلس النواب.

المراقبون الجويّون الناجحون يطالبون بتعيينهم
عقدت لجنة المراقبين الجويين الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنيّة لصالح مديرية الطيران المدني من الفئة الرابعة، مؤتمراً صحافياً في مقر الاتحاد العمالي العام أمس، للمطالبة بإنهاء ملفّهم العالق منذ عام. وطالب كارلوس طانيوس باسم الناجحين رئيس الجمهورية ميشال عون بتوقيع مرسوم تعيينهم بعدما مضى على وصوله إلى قصر بعبدا «أكثر من أربعة أشهر، بعد مسار شاق طوال سنة كاملة منذ صدور النتائج في آب من السنة الماضية»، لافتاً إلى «أن ما نشهده هذه الأيام من زحمة ومشاكل مثيرة للجدل في مطار رفيق الحريري الدولي، من أهم أسبابه النقص في عدد الموظفين الفنيين والإداريّين».

«مهرجان التفوق» لـ«الآفاق»
ينظم معهد الآفاق الفنية الجامعية «مهرجان التفوق الخامس عشر»، الثامنة مساء غد في ملعب نادي الأهلي الرياضي في كفرجوز (النبطية)، برعاية نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم.

هيئة جديدة لرابطة أطباء النبطية
التأمت الهيئة العامة لرابطة أطباء النبطية وانتخبت هيئة إدارية جديدة تألفت من الأطباء سمير كحيل رئيساً، محمد مهدي نائبا للرئيس، حسين برجاوي امينا للسر، علي جابر امين صندوق، حسن ابو خدود محاسباً، ويوسف موسى وجمال بدران وعلي جفال وزهير شعبان أعضاء.