عمال بلدية الفاكهة يعتصمون احتجاجاًنفذ موظفو وعمال ومياومو بلدية الفاكهة ــــ الجديدة وأهالي البلدة اعتصاماً، احتجاجاً على تعطيل عمل البلدية منذ عام 2016 وحجز رواتب العمال منذ سنتين، والموظفين منذ تسعة أشهر، وحرمانهم جميعاً من تعويضاتهم على اختلافها. المعتصمون قطعوا الطريق الدولية بالإطارات المشتعلة وناشدوا معالجة مطلبهم بعيداً عن السياسة. رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الذي حضر للتضامن مع الموظفين والعمال والمياومين، أكد أنّ الاتحاد يواكب تحركاتهم التصاعدية، وسيعلن قريباً عن اعتصام في رياض الصلح وصولاً إلى تنفيذ اعتصام عام في كل بلديات لبنان.

مجلس البحوث يكرّم متفوقي الثانوية العامة
وزّع المجلس الوطني للبحوث العلمية، في احتفال أقامه في السرايا الحكومية، منح متفوّقي الثانوية العامة على 29 طالباً من مدارس رسمية وخاصة، احتلوا المراكز الخمسة الأولى في الفروع الأربعة للشهادة. وتوزّع الطلاب على الجامعات الآتية: الجامعة اللبنانية الأميركية (9 طلاب)، الجامعة الأميركية في بيروت (7)، جامعة القديس يوسف (6)، الجامعة اللبنانية (4)، جامعة فينيسيا (طالب واحد)، جامعة بيروت العربية (1). وتتابع طالبة واحدة دراستها خارج لبنان. واختار الطلاب الاختصاصات الآتية: طب (14)، هندسة معمارية ورياضيات (3)، ترجمة (3)، آداب (2)، صحافة (1)، حقوق (3)، اقتصاد (2).
خلال الاحتفال، أكّد الأمين العام للمجلس معين حمزه «أن المنح تعطى من دون منّة أحد، ومن تدخّل أي فعالية سياسية أو إدارية وتسنح الفرصة لمتابعة الدراسة الجامعية في أفضل الظروف المادية والعلميّة». ولفت إلى أنّ «الطالبات احتللن نسبة 75 في المئة من مقاعد الأوائل، وتضمنت هذه الدفعة 30 في المئة من الطلاب من المدارس الرسمية، وهي أعلى نسبة تُسجل منذ 10 سنوات».