مصلحة الليطاني تنذر بلديتي بر الياس والمرج



وجّهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني إنذاراً إلى بلديتي برالياس والمرج «بوقف تحويل الصرف الصحي الى نهر الليطاني الذي يغذي مياه الري ويلوث المياه الجوفية ورمي النفايات الصلبة في النهر، تحت طائلة مراجعة القضاء المختص والنيابة العامة البيئية لما يسبب ذلك من تلويث لمياه نهر الليطاني».

النجدة الشعبية: لا للمحارق
لفتت جمعية «النجدة الشعبية اللبنانية» إلى أنه «بعد استنزاف خيار المطامر، بكلفاته العالية على بيئة لبنان وصحة شعبه وماله العام، تنتقل السلطة إلى خيار المحارق، وهو على تعارض تام مع تركيب نفايات لبنان، مستخدمة التضليل والأكاذيب وتزوير الحقائق حيال القيمة الحرارية لنفاياتنا». واعتبرت في بيان امس أن «قوى السلطة في الحكومة والبرلمان والبلديات، وجدت ضالتها في المحارق، بعد أن فشلت في إرساء نظام للادارة المتكاملة للنفايات». وأشارت الى أن خيار المحارق «يتيح للقوى النافذة في السلطة العمولات والسمسرات ونهب المال العام، كما في السياسات التي اعتمدوها في السابق، وربما أكثر بكثير».

«اللبنانية ــــ الأميركية» تدرّب مرشحات ملكة جمال لبنان


استضافت الجامعة اللبنانية ــــ الأميركية (LAU) فريق المتباريات على لقب ملكة جمال لبنان، في دورة تدريبية لتعزيز ثقافة المتباريات في قضايا المرأة والمجتمع والإنسان، واطلاعهن على تقنيات التواصل مع الجمهور، وفنون الإلقاء والحوار، وغيرها من العناوين التي تعني المرأة عموماً وتعنيهن كمتباريات في هذه المسابقة خصوصاً. وعلى مدى أسبوعين، شاركت المتباريات في ورش عمل عن ثقافة الجمال ومقاييسه، وتعابير الجسد المختلفة والعلاقة بين تعابير الوجه والحركة في الجسد الإنساني ومشاعر السعادة والسيطرة والحزن والتوتر والخوف وخصوصاً أمام عدسة الكاميرا. وتلقين دروساً عن مقاييس الجمال والتمييز بينه وبين السلعة الاستهلاكية والخروج من فكرة أنّ المرأة هي أداة استهلاكية للترويج، على نظير ما يجري في الكثير من الحملات الإعلانية.