حديقة عسكرية في بحر صيدا


(تصوير علي حشيشو)

بعد تأخير لنحو شهر بسبب حال موج البحر، أنزلت بلدية صيدا و«جمعية أصدقاء زيرة صيدا» ست دبابات وأربع ناقلات جند (غير قابلة للإستخدام) تابعة للجيش اللبناني في محيط الزيرة. الآليات المقدمة هبة من الجيش، ستشكّل حديقة مائية تجذب رواد الغطس وتتكاثر فيها الشعب المرجانية وتجمع بيوض الأسماك. صاحب الفكرة الغطاس محمد السارجي شارك في إنزال الآليات بمشاركة بطل لبنان في الغوص الحر مروان الحريري وبمؤازرة من فوج الانقاذ البحري في الدفاع المدني، على عمق يتراوح بين 14 و27 متراً تفصل بينها مسافات تتراوح بين ستة أمتار و40 متراً ضمن بقعة مائية بطول نحو 150 متراً.


نظّم مكتب الإعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والإنماء، مخيماً صيفياً لمدة أسبوعين خلال العطلة الصيفية، في سبع دور للمعلمين والمعلمات في عاليه، عانوت، بكاسين، بعلبك، راشيا، حلبا والقبيات، كمرحلة تجريبية، على أن يُعمم على سائر دور المعلمين والمعلمات في صيف 2019. اشترك في النشاط نحو 300 طفل، تتراوح أعمارهم بين 8 و 14 سنة، وتضمن برنامج المخيم الصيفي أنشطة ثقافية وتربوية وترفيهية.
■ ■ ■


سلم وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده شهادات تقدير وجوائز من مصرف لبنان إلى التلامذة المتفوقين في المباراة الوطنية تحت عنوان }أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء{، وذلك في حفل تكريمي للفائزين نظمه جهاز الإرشاد والتوجيه في المديرية العامة للتربية في قاعة المحاضرات في الوزارة، في حضور التلامذة وأساتذتهم وأهاليهم.
■ ■ ■

يكرم وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده الطلاب العشرة الأوائل في الدورة الأولى للإمتحانات الرسمية في كل من الشهادتين المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الأربعة، ويبلغ عددهم نحو 150 طالبا، وذلك في احتفال الثالثة بعد ظهر اليوم في قصر الأونيسكو .
■ ■ ■


لمناسبة اليوم العالمي للمفقود الذي يصادف في 30 آب الجاري، قررت لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان إعلان هذا الشهر للمفقودين، وإحياءه بسلسلة نشاطات في المناطق، سيكون أولها في صور، السابعة مساء غد في شارع نبيه بري، قرب مطعم أبو ديب.