ينفذ مياومو مؤسسة كهرباء لبنان المضربون منذ 20 تموز الماضي اعتصاماً، عند التاسعة من صباح اليوم في ساحة رياض الصلح، من أجل المطالبة بإلحاق الفائض من الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية في الفئة 4/1 و4/2، وإدخال الذين لم يخضعوا للامتحانات جميعاً من دون استثناء كأجير مؤقت ضمن ملاك المؤسسة.ورأى المياومون في بيان أصدروه أمس أن التمديد لشركات مقدمي الخدمات لأربعة أشهر، ومن ثم التجديد لها لثلاث سنوات يقضي على ما تبقى من المؤسسة وقضية المياومين، وخصوصاً بعد كل التقارير للأجهزة الرقابية لجهة فشل وتقصير هذه الشركات.
في المقابل، أكدت مصادر المؤسسة إن الإضراب له تداعيات سلبية جداً على حسن سير العمل في المؤسسة، ولا سيما لجهة تأثيره السلبي على مالية المؤسسة، في ظل إقفال الصناديق في المبنى المركزي وفي دوائر المؤسسة في المناطق ولا سيما في محافظتي الجنوب والبقاع. كما أن المؤسسة لا تزال على رأيها في هذا الموضوع، وهو أن هذا النوع من الإضرابات لا يوصل القائمين به إلى أي نتائج إيجابية.
أما نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة الكهرباء، فأرجأت إعلان موقفها من التمديد إلى اليوم، حيث ينتظر أن تصدر بياناً في هذا الشأن. ورفض رئيس النقابة شربل صالح الإدلاء بأي موقف، مكتفياً بالقول رداً على سؤال هل ستتحركون ضد قرار التمديد: «انتظروا البيان».