أسلوب المخرجة أقرب إلى السينما الأوروبية منه إلى السينما الأميركية
يتأرجح الفيلم بين الماضي والحاضر، ويبدأ الماضي شيئاً فشيئاً ليُصبح أكثر ثراء من الحاضر. ليس فقط لأنه يعكس توتر العلاقة بين ليدا وابنتيها الصغيرتَين، لكن لأنّ المخرجة أوضحت أفكارها أكثر ولم ترسم ليدا على أنّها «أم سيئة»، ولكن كامرأة ذات دوافع ورغبات لا تتوافق تماماً مع كونها أماً. في الحاضر، سلسلة من الأحداث تقع على الجزيرة مرتبطة بالتوتر التي خلقته ليدا لنفسها من دون أي مبرر. لذلك كنا نتمنّى لو أنّ الفيلم كلّه كان في الماضي وصراع ليدا الصغيرة مع الأمومة. يعالج الفيلم بصراحة وبدون حلول كاذبة مشكلة الأمومة بطريقة عبّرت فيها المخرجة بأسلوب قريب من السينما الأوروبية أكثر من السينما الأميركية. في بعض الأحيان، يبدو الفيلم مبالغاً في أفكاره ومباشراً جداً، لكنه منفتح ويقدّم أفكار الأمهات أو من هنّ غير راغبات في الأمومة.
الفيلم الأول لماغي ليس سيئاً ولكنه مضعضع بعض الشيء. هناك الكثير من الأشياء والأحداث غير المفهومة. لا نعرف نوايا الشخصيات، ولا سبب تصرّفها على هذا النحو. أغضب الفيلم عشاق فيرانتي، واعتبر منتقدوه أنّ الكتاب أفضل بكثير من الفيلم، وأنّ هناك الكثير من الأحداث التي وقعت في الكتاب لم تُذكر في الفيلم، مما أوقع الأخير في الضياع. وهذا ما قد يشعر به حتى مَن شاهد الفيلم بدون أن يقرأ الكتاب.
The Lost Daughter في الصالات وعلى نتفليكس بدءاً من 31 كانون الأول (ديسمبر)