ينظّم مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، بعد غدٍ الإثنين، عرضاً لثلاثة أفلام فلسطينية قصيرة تتمحور حول ثيمة أن يكون المرء عالقاً، عبر موقعه الإلكتروني. يضم البرنامج فيلم «كوندوم ليد» (14 د) لطرزان وعرب ناصر الذي عُرض للمرّة الأولى ضمن «مهرجان كان السينمائي الدولي» في عام 2013. إنّها قصة عن توتر بين زوجين وعن حلم الأمل في الحميمية والحبّ في عالم وحشي مثير للانقسام.

الفيلم الثاني هو «أمبيانس» (15 د) للمخرج وسام الجعفري الذي حقّق حضوراً لافتاً في «مهرجان كان» عام 2019. الشريط الذي صوِّر في مخيم الدهيشة في بيت لحم، يتناول حكاية شابين يحاولان تسجيل الموسيقى داخل المخيم للاشتراك في مسابقة إن نجحا فيها، سيحصلان على فرصة صنع ألبوم موسيقي. أما «ثلاثة مخارج منطقية» (15 د ــ 2020)، فهو الفيلم الثالث المُدرج ضمن العروض، وهو من إخراج مهدي فليفل. العمل أشبه بتأمّل اجتماعي في المخارج المختلفة التي يختارها الشباب الفلسطيني من أجل التكيّف مع الحياة في مخيمات اللاجئين. يُختتم النشاط بجلسة أسئلة وأجوبة مع المخرجين الفلسطينيين الأربعة.

*عرض أفلام فلسطينية: الإثنين 19 نيسان (أبريل) الحالي ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت بيروت ــ المشاهدة مجانية ــ موقع www.nyuad-artscenter.org

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا